الخميس, 24 مايو 2018
رياضة

محمد صلاح مع الفراعنة.. المتحف البريطاني عرض حذاء "الملك المصري" بجانب الآثار المصرية

عربي بوست

عرض المتحف البريطاني زوجاً من أحذية اللاعب المصري محمد صلاح إلى جانب صنادل فرعونية قديمة، في صالة عرض، بالقرب من بعض المومياوات في قسم "المصريات" بالمتحف.

إذ صُوِّر الحذاء الجديد غير المستعمل (ماركة X17 Deadly Strike) أمام تمثالي رمسيس الثاني وأمنحتب الثالث العملاقين المعروضين في المتحف.

في حين قال المتحف إنَّ الحذاء يخطف الأنظار، ويعد قطعةً مهمة ليستحوذ عليه المتحف.

كما نشر المتحف، عبر حسابه على موقع تويتر، صورة لحذاء صلاح بجانب تمثال فرعوني، وكتب تحتها: "لقد أضفنا شيئاً جديداً ومثيراً للاهتمام! وللاحتفال بفوز النجم المصري محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنكليزي الممتاز، سوف نعرض حذاءه بجوار الآثار المصرية القديمة، بينما يستعد اللاعب لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا".

ومن المنتظر وضع الحذاء، بدءاً من يوم 24 مايو/أيار 2018، في مكان عرضه الأساسي بقاعة رقم 61، التي تحتوي على لوحاتٍ جدارية من مقبرة نب آمون، الذي كان مسؤولاً مصرياً ثرياً، في حين سيُعرَض بالقرب من أحذية مصرية قديمة وحُلي ذهبية فرعونية.

وقد تبرعت شركة أديداس بالحذاء ذي اللونٍ الأخضر النعناعي، المُصمَّم خصيصاً ليناسب شكل قدم صلاح، للمتحف؛ احتفالاً بفوزه بجائزة الحذاء الذهبي، بعدما تصدَّر قائمة هدافي الموسم الجاري من الدوري الإنكليزي الممتاز.

يأتي هذا الحذاء -الذي يُعتقد أنَّه أول حذاء لكرة القدم يُعرض ضمن مجموعة المتحف البريطاني- في إطار مشروعٍ أكبر مُختص بمصر المعاصرة، أطلقه المتحف في عام 2016 لتعزيز مجموعته من المعروضات المصرية المعاصرة.

هذا، وقال نيل سبنسر حارس آثار مصر والسودان في المتحف: "الحذاء يحكي قصة رمزٍ مصري معاصر يلعب في المملكة المتحدة بتأثيرٍ ذي صدى عالمي".

وتابع سبنسر أنَّ المتحف أراد أن يحكي قصة الحياة اليومية بمصر في القرنين الـ20 والـ21 إلى جانب العصور القديمة، بتغطية موضوعاتٍ تشمل الرياضة والترفيه والتجارة الدولية والتصميم.

في حين قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن صلاح، الملقب بـ"الملك المصري"، هو "ظاهرة كرة القدم" في الموسم الجاري.

وقد سجَّل صلاح 32 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز بموسم 2017-2018، وهو رقمٌ قياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد مكوَّن من 38 مباراة، كما يعتبر سبباً رئيسياً في تأهُّل مصر إلى بطولة كأس العالم المقررة إقامتها في روسيا الصيف الجاري.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
محمد صلاح مع الفراعنة.. المتحف البريطاني عرض حذاء "الملك المصري" بجانب الآثار المصرية