"كيف تحظى بفرصةٍ مع الروسيات؟".. الاتحاد الأرجنتيني يسحب دليل السفر إلى كأس العالم بسبب الفصل المحرج!
السبت, 15 ديسمبر 2018

"كيف تحظى بفرصةٍ مع الروسيات؟".. الاتحاد الأرجنتيني يسحب دليل السفر إلى كأس العالم بسبب الفصل المحرج!

عربي بوست، ترجمة

تعرَّض اتحاد كرة القدم الأرجنتيني لانتقاداتٍ حادة، بسبب نشره فصلاً تحت عنوان «كيف تحظى بفرصةٍ مع الفتيات الروسيات»، في دليلٍ وزَّعه على الصحافيين المسافرين لتغطية كأس العالم في روسيا.

الدليل ينصح الصحافي «الرجل» بأن «يبدو بمظهرٍ نظيف، ورائحةٍ زكية، ويرتدي ملابس «أنيقة» لإثارة إعجاب الفتيات الروسيات. كما يحثُّ الدليل الصحافيين على معاملة النساء كـ «أشخاصٍ ذوي قيمة»! هذه النصيحة تحديداً أثارت غضباً عارماً عبر الشبكات الاجتماعية، ما اضطرَّ الاتحاد الأرجنتيني إلى إلغائها.

ويأتي هذا الجدل بعد أشهرٍ من المسيرة النسائية الأكبر في أميركا اللاتينية، التي شهدتها العاصمة الأرجنتينة بيونس آيريس، حيث ندَّدت النساء بالتحيُّز الجنسي المتفشِّي، وطالبن بانتهاء العنف تجاههنَّ.

«لا تسألوا أسئلةً غبيَّة عن الجنس»

الصحافي الأرجنتيني ناتشو كاتولو قال، إنَّه كان من بين عشرات الصحافيين ومسؤولي كرة القدم الذين حضروا دورةً تدريبية مجانية عن اللغة والثقافة الروسيتين، عقدها اتحاد كرة القدم الأرجنتيني للمسافرين لكأس العالم في روسيا.

وعبر حسابه على تويتر، وصف بالإسبانية كيف تسلموا دليلاً يتضمَّن الفصل المقصود عن كيفية التعامل مع الفتيات الروسيات. ونشر مع تغريدته صوراً من الدليل، انتشرت بشكلٍ واسع، وسَخِر منها مستخدمو الشبكات الاجتماعية، فيما كانت الدورة التدريبية لا تزال مستمرَّة.

ووفقاً لكاتولو، قاطع حينها المسؤولون الدورة التدريبية وجمعوا الدليل، ثم أعادوه بعدها للمتدرِّبين من دون الصفحات المثيرة للجدل.

كانت النصائح مُقسَّمة إلى 8 أقسام، وتقدِّم معلوماتٍ مباشرة.

تُشير في البداية إلى أنَّه «نظراً لجمال الروسيات، يريد الكثير من الرجال ممارسة الجنس معهنَّ. ربما هنَّ (أي النساء) يردن ذلك أيضاً، لكنَّهن بشر يردن أن يشعرن بأهمِّيتهنَّ وتفرُّدهنَّ. لا تسألونهنَّ أسئلةً غبيَّة عن الجنس، فبالنسبة للروس الجنس أمرٌ خاص للغاية، ولا يُناقَش علناً».

«خُذ زمام المبادرة»

ينصح الدليل كذلك الرجال الأرجنتينيين ببدء الاستعداد مبكراً، «تحبُّ الروسيات الرجال الذين يأخذون زمام المبادرة. إن لم تكن واثقاً بنفسك، يجب أن تبدأ التدرُّب على التحدث إلى النساء».

ويقدّم التشجيع لأولئك الرجال الذين ما زالوا يشكُّون في قدراتهم، «تذكَّر أنَّ الكثير منهنَّ لا يعرفن الكثير عن بلدك. فأنت بالنسبة لهن شخصٌ جديد ومختلف، وهذه نقطة تفوقك على الرجال الروس».

وأخيراً، يحثُّ الدليل الرجال على الانتقاء جيداً، وأن يركِّزوا جهودهم على الروسيات، اللاتي يمكن أن يكون لديهم فرصة حقيقية معهنَّ، «عادةً، تهتم الروسيات بالأمور الهامة، لكن بالطبع ستجد أيضاً من يهتممن بالماديات، كالمال أو المظهر أو غيرهما. لكن لا تقلق، هناك الكثير من الجميلات في روسيا، ولسن جميعهنَّ مناسباتٍ لك. اخترْ جيداً».

مصادر في الاتحاد الأرجنتيني صرَّحت للإعلام المحلي بأنَّ الفصل المثير للجدل أُخِذَ من مدوّنةٍ على الإنترنت. ومن غير الواضح بعد الشخص المسؤول عن قرار ضمِّه إلى الدليل!

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
ميسي طلب من مدرب الأرجنتين استبعاد لاعبين "لم يعجبانه"!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
"كيف تحظى بفرصةٍ مع الروسيات؟".. الاتحاد الأرجنتيني يسحب دليل السفر إلى كأس العالم بسبب الفصل المحرج!