نادي كرة قدم إسرائيلي يضيف “ترمب” إلى اسمه احتفاء بنقل السفارة الأميركية إلى القدس

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/14 الساعة 19:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/14 الساعة 19:36 بتوقيت غرينتش
Beitar Jerusalem Trump Israel

بالتزامن مع افتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس الاثنين 14 مايو/أيار، أعلن نادي بيتار جاروزاليم لكرة القدم تغيير اسمه تكريماً للرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقال النادي في بيانٍ رسمي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، "على مرِّ 70 عاماً، كانت القدس تنتظر اعترافاً دولياً حتى اعترف الرئيس دونالد ترمب في خطوةٍ شجاعة بالقدس عاصمةً أبدية لإسرائيل".

وأضاف، "لقد أظهر الرئيس ترمب شجاعةً وحباً حقيقياً للشعب الإسرائيلي وعاصمته، وتحذو دولٌ أخرى حذوه هذه الأيام في منح القدس مكانتها الشرعية… لذا قرَّر إيلي طبيب رئيس النادي ومالكه وإيلي أوهانا مديره التنفيذي إضافة اسم الرئيس الأميركي الذي صنع التاريخ إلى اسم النادي، ومن الآن فصاعداً، سيُطلَق على النادي اسم بيتار ترمب جاروزاليم".

70 שנה המתינה ירושלים להכרה בינלאומית, עד שהנשיא דונלד טראמפ החליט לעשות מעשה והכיר בה כבירת הנצח של עם ישראל. הנשיא…

Posted by ‎מועדון הכדורגל בית"ר ירושלים – F.C. Beitar Jerusalem‎ on Sunday, May 13, 2018

ولم يتضح بعد ما إذا كان تغيير اسم النادي دائماً أم مؤقتاً.

يذكر أنَّ بيتار جاروزاليم فاز بـ 6 ألقاب للدوري الإسرائيلي الممتاز، ويحتل حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري.

ولا عجب في أنَّ النادي أيَّد قرار ترمب المثير للجدل؛ فهو النادي الوحيد في الدوري الممتاز الإسرائيلي الذي لم يضم إلى صفوف لاعباً عربياً قط، بينما تشتهر بعض روابط مشجعيه بالعنصرية.

وحتى حين ضم النادي إلى صفوفه لاعبين شيشانيين مسلمين في العام 2013، تعرَّضا لإهاناتٍ لفظية وبصق من جانب المشجعين. وأضرِمت النيران بعد ذلك في مكاتب النادي على يد المشجعين الذين كانوا غاضبين على ما يبدو من انضمام اللاعبين الشيشانيين.

 

تحميل المزيد