محمد صلاح يتجاوز إنجاز رياض محرز ويدخل تاريخ العرب وإفريقيا في الدوري الإنكليزي

واصل الدولي المصري محمد صلاح، حصدَ الجوائز، بعد موسمه الأول المذهل مع فريقه ليفربول الإنكليزي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/13 الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/13 الساعة 19:28 بتوقيت غرينتش

واصل الدولي المصري محمد صلاح، حصدَ الجوائز، بعد موسمه الأول المذهل مع فريقه ليفربول الإنكليزي.

وتُوج صلاح اليوم بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، بعد منافسة مع كيفن دي بروين، ورحيم سترلينج (مانشستر سيتي)، وهاري كين (توتنهام)، وديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، وجيمس تاركوفسكي (بيرنلي).

وبذلك تفوق صلاح على النجم الجزائري رياض محرز، الذي لم ينل هذه الجائزة، واكتفى فقط بجائزة لاعب العام في إنكلترا عام 2016، التي حقَّقها صلاح هذا العام أيضاً.

ويعد صلاح اللاعب العربي والإفريقي الوحيد الذي نال هاتين الجائزتين في موسم واحد، ليحفر اسمه في تاريخ القارة السمراء.

ولم يكتفِ صلاح بذلك؛ إذ جمع مع الجائزتين أخرى ثالثة مرموقة، هي جائزة الأفضل باختيار رابطة الكتّاب الإنكليز، ليحقق إنجازاً ثلاثياً غير مسبوق.

موسم استثنائي لصلاح

ويخوض الدولي المصري موسماً استثنائياً مع منتخب بلاده وناديه ليفربول الإنكليزي، محقِّقاً العديد من الإنجازات على المستويَين الفردي والجماعي.

جماعياً، قاد اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، مصر للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، بعد غياب "الفراعنة" 28 عاماً عن المحفل العالمي الكبير.

أما مع ليفربول، فقد كان النجم الأول بلا منازع، وأسهم بشدة في تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد غياب 11 عاماً، وسيخوض المباراة النهائية ضد ريال مدريد، في 26 مايو/أيار 2018.

وفردياً، أحرز صلاح 5 أهداف في التصفيات النهائية للمونديال مع منتخب مصر، ليكون هدَّاف إفريقيا في التصفيات، مناصفةً مع لاعب بوركينافاسو بريغوسي ناكولما.

في حين قدَّم لاعب روما السابق موسماً خيالياً مع ليفربول، لعب فيه حتى الآن 51 مباراة في كل البطولات، أحرز فيها 44 هدفاً، وصنع 16 أخرى.

هل ينتقل لريال مدريد؟

ونتيجة لذلك، ربطت تقارير صحفية النجم المصري بالانتقال للنادي الأكبر عالمياً، ريال مدريد.

وذكرت صحف إسبانية، أن الريال مستعد لدفع 200 مليون يورو (238 مليون دولار)، مقابل ضمِّ صلاح من ليفربول الإنكليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

ووفقاً لصحيفة AS الإسبانية الرياضية، فإن ريال مدريد يخطط للتحرك هذا الصيف، وسط توقعات بأن يطلب ليفربول 200 مليون يورو مقابل التنازل عن لاعبه البالغ من العمر 25 عاماً.

ويمكن للنادي الملكي تمويل الصفقة من خلال بيع لاعبَيْه الويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيمة.

ولإضفاء المزيد من المصداقية، توقَّعت الصحيفة أن يضم ليفربول لاعب ليون الفرنسي نبيل فقير، مقابل حوالي 70 مليون يورو (83 مليون دولار)، لتعويض رحيل صلاح.

تحميل المزيد