حجازي يفي بوعده لمحمد صلاح.. تألق ضد توتنهام ومنع هاري كين من التسجيل

توهج المدافع المصري أحمد حجازي، نجم فريق ويست بروميتش ألبيون الإنكليزي، وقاد فريقه لفوز ثمين وصعب على توتنهام بهدف نظيف

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/05 الساعة 19:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/05 الساعة 19:11 بتوقيت غرينتش

توهج المدافع المصري أحمد حجازي، نجم فريق ويست بروميتش ألبيون الإنكليزي، وقاد فريقه لفوز ثمين وصعب على توتنهام بهدف نظيف، في الجولة 37 وقبل الأخيرة من البريميرليغ، ليحتفظ الفريق بآماله الضئيلة للغاية في البقاء بالدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان حجازي أحد نجوم مباراة السبت 5 مايو/أيار، بما قدمه من أداء دفاعي قوي نجح به مع شريكه في قلب الدفاع مايكل داوسون، في إيقاف خطورة هداف إنكلترا وتوتنهام الأول هاري كين.

وبالنظر إلى إحصائيات المباراة يتَّضح أن كين لم يسدد سوى كرة واحدة طوال الـ90 دقيقة بين الثلاث خشبات، ما يشير إلى قوة الرقابة التي فرضها حجازي ورفيقه عليه.

ومن الطريف أن حجازي سدَّد كرتين على مرمى توتنهام، أي أكثر من كين نفسه في المباراة، بل كاد أن يسجل هدفاً من رأسية قوية.

خدمة جليلة

وبذلك قدَّم حجازي إلى مواطنه الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، هدية ثمينة، بعدما منع كين من تضييق الخناق على صلاح في صراع هدافي الدوري الإنكليزي.

ويتصدر صلاح قائمة الهدافين برصيد 31 هدفًا، وتتبقَّى لفريقه ليفربول مباراتان في البطولة أمام تشيلسي وبرايتون آند هوف ألبيون، ويلاحقه هاري كين برصيد 27 هدفاً، وتتبقى لفريقه توتنهام مباراتان أيضاً أمام نيوكاسل وليستر سيتي.

وبذلك يقترب صلاح بشدة من تجريد كين من لقب هداف الدوري، الذي استحوذ عليه النجم الإنكليزي في الموسمين الماضيين.

وعد حجازي

والتقى فريقا النجمين المصريين ويست بروميتش وليفربول، في الجولة قبل الماضية من الدوري الإنكليزي، وحاول يومها أحمد حجازي باستماتة منع صلاح من التسجيل.

وبحسب مصدر قريب من صلاح، فإن الثنائي تبادلا كلمات مازحة قبل المباراة، أكد فيها حجازي لنجم ليفربول أنه سيحاول منعه من التسجيل، ووعده أيضاً بأن يبذل قصارى جهده كذلك لإيقاف هاري كين خلال مباراة وست بروميتش وتوتنهام، وهو ما نجح فيه المدافع السابق للأهلي المصري.

وبالفعل استخدم حجازي الكثير من الخشونة أمام صلاح في اللقاء، حتى إنه تعرَّض للعديد من الانتقادات من الجماهير المصرية، بعد توجيهه ضربة في وجه زميله المصري.

ولكن صلاح نجح في الإفلات من رقابة دفاع وست بروميتش، واستغل تمريرة جيدة من زميله أليكس تشامبرلين، ونجح في التسجيل والتفوق على حجازي.

إلا أن صلاح لم يفته أن يتهم حجازي بضربه، في حوار طريف بعد المباراة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

تحميل المزيد