“بشرة خير” للفريق الأحمر.. الاتحاد الأوروبي: ليفربول بطل دوري الأبطال 2018

فوجئ مرتادو موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الجمعة 4 مايو/أيار، بصورة منشورة تعلن فوز فريق ليفربول الإنكليزي بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/04 الساعة 18:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/04 الساعة 18:54 بتوقيت غرينتش

فوجئ مرتادو موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، الجمعة 4 مايو/أيار، بصورة منشورة تعلن فوز فريق ليفربول الإنكليزي بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن القائمين على الموقع كانوا يجهزون صورتين للفريقين المتأهلين للنهائي، ليتم وضع إحداها على الموقع بعد نهاية المباراة المقرر إقامتها في العاصمة الأوكرانية كييف يوم 26 مايو/أيار 2018، إلا أنه بدون قصد، ظهرت الصورة التي تعلن فوز ليفربول، في واجهة قسم "التاريخ بالموقع".

وتأهل ليفربول إلى نهائي البطولة على حساب روما الإيطالي بنتيجة 7-6 بمجموع المباراتين، ليضرب موعداً نارياً مع ريال مدريد الإسباني بطل النسختين الماضيتين، والذي تأهل على حساب بايرن ميونخ الألماني بمجموع اللقائين 4-3.

وضمت الصورة، المصري محمد صلاح والهولندي فيرغيل فان دايك والبرازيلي ربورتو فيرمينو نجوم ليفربول، والإسباني سيرجيو راموس والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني توني كروس لاعبي ريال مدريد، وكتب عليها "موسم 2017/2018.. الفائز: ليفربول".

ردود أفعال واسعة

وتوالت ردود الأفعال من المواقع والصحف الرياضية العالمية على هذا الخطأ، فكتب موقع ESPN الأميركي، "يبدو أن ليفربول حصد لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا دون أن يضطر حتى للعب. الاتحاد الأوروبي أعلن بطريق الخطأ فوز رجال يورغن كلوب باللقب على حساب ريال مدريد". 

وكتبت صحيفة Daily Mail البريطانية، "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم توج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا قبل أسابيع من مواجهته مع ريال مدريد في خطأ محرج على الموقع الرسمي".

وأضافت، "ريال مدريد سيواجه ليفربول في طريقه لتحقيق اللقب الثالث على التوالي في دوري الأبطال، لكن يبدو أن اليويفا رشح بالفعل الفريق الأحمر لتحقيق النجاح".

وتحت عنوان "الحاسة السادسة"، سخرت صحيفة The Sun البريطانية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأكدت أنه "في غيبوبة" بعدما توج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا دون لعب النهائي.

وأوضح الموقع أن هذه ليست المرة الأولى هذا الموسم التي يكون فيها ليفربول طرفاً في حدث مثير للجدل، بعد واقعة بيع روما الإيطالي لتذاكر مباراة الإياب ضد الـ "ريدز" في إياب نصف النهائي، قبل أن تجرى قرعة هذا الدور بساعات.

الواقعة الأولى

وكانت موجة من الجدل تفجرت في 13 أبريل/نيسان الماضي، بعد إعلان نتيجة قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعود سبب هذا الجدل إلى صورة منسوبة للموقع الرسمي لروما، تم تداولها عبر المواقع العالمية، تكشف أن النادي الإيطالي طرح تذاكر مواجهته مع ليفربول قبل ساعات من سحب القرعة.

ومن أوائل المواقع التي تناولت هذه الصورة وأثارت الجدل حولها، هو الموقع الرسمي لصحيفة Mundo Deportivo الإسبانية المقربة من برشلونة.

 وأكدت الصحيفة أن روما بالفعل طرح تذاكر إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيجمعه بليفربول في 2 مايو/أيار على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، وذلك قبل الإعلان عن نتيجة القرعة بعدة ساعات.

وأشارت إلى أن النادي الإيطالي حاول "تدارك فعلته" وحذف إمكانية الحجز، ولكن ذلك – والكلام على لسان الصحيفة – تم بعد فوات الأوان، فالعديد من روّاد الشبكات الاجتماعية تداولوا صورة للإعلان على نطاق واسع.

تحميل المزيد