بعد الغضب الجماهيري، آل الشيخ يصدر بياناً توضيحياً بشأن الأهلي المصري.. ومصادر: الفراق وارد

أصدر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري، بياناً توضيحياً بعد الهجوم الذي تعرض له

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/03 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/03 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش

أصدر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، بياناً توضيحياً بعد الهجوم الذي تعرض له الأربعاء 2 مايو/أيار 2018، من جماهير الأهلي المصري، بعد عرضه التكفل باستقدام جهاز فني ولاعبين جدد للفريق.

وأكد آل الشيخ (الذي يشغل أيضاً الرئاسة الشرفية للأهلي المصري) في بيانه، أن البعض فسَّر استعداده لتقديم دعم سريع للنادي الأهلي، بأنه "تدخُّل في شؤون النادي"، موضحاً أن مشاعره ومحبَّته هي التي تحركه نحو مساعدة "القلعة الحمراء".

فسر البعض استعدادي للدعم السريع للنادي الأهلي بصفتي مشجعاً أهلاوياً قبل أن أكون رئيسا شرفيا للقلعة الحمراء، على أنه …

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Mittwoch, 2. Mai 2018

الرئيس الخطيب غاضب

وكشف مصدر من مجلس إدارة الأهلي أن رئيس النادي محمود الخطيب، يعيش حالة غضب عارم منذ إعلان آل الشيخ عرضه يوم الأربعاء 2 مايو/أيار 2018.

وذكر المصدر لـ "عربي بوست" أن الخطيب اجتمع ببعض أعضاء النادي ولجنة كرة القدم، وأكد لهم أن الأهلي لن يقبل توصية ولا تحكُّمات من أحد، وأن آل الشيخ "مجرد مُحِب للنادي، ولا يستطيع إملاء رغباته على (القلعة الحمراء)".

وأوضح المصدر أن مجلس الأهلي ينتظر نتيجتي مباراتي الترجي التونسي وكمالا سيتي المقبلتين في دوري أبطال إفريقيا، من أجل اتخاذ قراره بشأن مصير الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

وينتهي عقد البدري مع الأهلي بانقضاء الموسم الحالي، ودخلت الإدارة في مفاوضات معه من أجل تمديده، قبل أن تتوقف نظراً إلى سفر رئيس النادي إلى الخارج في رحلة علاجية، وتعثُّر نتائج الفريق مؤخراً.

الافتراق عن آل الشيخ

من جانبه، أكد إيهاب الخطيب، رئيس القسم الرياضي في صحيفة "الوطن" المصرية، والصحافي المقرب من مجلس الأهلي، أن اسم تركي آل الشيخ قد ينفصل قريباً جداً عن كيان النادي الأحمر.

وذكر الصحافي في تدوينة على فيسبوك، أن لا أحد سوف يُحضر لاعبين أو مدربين عالميين إلى النادي الأهلي، "هذا الباب أُقفل".

كابتن محمود الخطيب حضر تدريب الفريق واجتمع بالجهاز الفني والفريق وهو الان في اجتماع مطول مع لجنة الكرة..كل ال نفسكم فيه…

Gepostet von ‎Ehab ElKhatib – ايهاب الخطيب‎ am Mittwoch, 2. Mai 2018

سبب الأزمة

وسادت حالة من الغضب بين جماهير وأعضاء مجلس إدارة الأهلي المصري، بعدما عرض رئيس هيئة الرياضة السعودية والمستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، التكفل باستقدام جهاز فني ولاعبين جدد للفريق.

آل الشيخ أعلن الأربعاء 2 مايو/أيار 2018، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك دعم "القلعة الحمراء" بجهاز فني عالمي ولاعبين أجانب على مستويات عالية، وذلك بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق وخروجه من كأس مصر.

وأوضح آل الشيخ، (الذي نال الرئاسة الفخرية للنادي القاهري)، رغبته في دعم الأهلي بـ "ما يليق بتاريخه لإعداد الفريق وتهيئته للدوري وبطولة إفريقيا للأندية الموسم القادم".

 وكشف رئيس هيئة الرياضة السعودية عن حضوره إلى القاهرة يوم 14 مايو/أيار 2018، من أجل عرض "مشروع القرن" للأهلي والملعب الجديد على المسؤولين.

بعد الخسارة التي تعرض لها النادي الأهلي وخروجه من كأس مصر، أعلن عن استعدادي بدعم فريق القلعة الحمراء بجهاز فني عالمي…

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Dienstag, 1. Mai 2018

من جانبه، تواصل "عربي بوست" مع عضو بمجلس إدارة الأهلي – تحفظ على ذكر اسمه – للاستفسار عن موقف النادي المصري من العرض.

وأبدى العضو انزعاجه الشديد من مقترح آل الشيخ "وطريقة عرضه وتوقيته"، مؤكداً أن هذا السلوك من الوزير السعودي لا يليق بالنادي الأهلي ويفتح السبيل لوابل من الانتقادات لمجلس الإدارة.

وكشف عضو المجلس أن آل الشيخ هاتف رئيس النادي محمود الخطيب بعد مباراة الأسيوطي التي خسرها في كأس مصر، وعرض هذا العرض عليه، واستقبل رئيس الأهلي الاقتراح بهدوء وشكَر آل الشيخ، لكنه في الوقت نفسه أكد له أن مجلس الإدارة لم يجتمع بعدُ لبحث موقف فريق الكرة والجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

وقال عضو مجلس الإدارة، "يبدو أنه لما استشعر آلُ الشيخ تجاهل الخطيب اقتراحه، قرر طرحه على الملأ لإحراج مجلس الأهلي".

وتابع، "الخطيب اجتمع بلاعبي الفريق، وأكد لهم ثقته بهم وبالجهاز الفني، قبل مواجهة الترجي التونسي المهمة للغاية، في مستهل مشوار الفريق بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا".

واستطرد، "ما بدر من آل الشيخ لم يكن في وقته تماماً ولا يليق بمُحبٍّ للنادي، حيث إن الفريق مقبل على بداية مشواره الفعلي بالبطولة القارية الأهم في إفريقيا على مستوى الأندية، والغائبة عن خزائن الفريق منذ 2013″.

 ولم يصدر حتى هذه اللحظة أي رد رسمي من إدارة الأهلي على عرض آل الشيخ.

وكان الأهلي تعرَّض لخسارتين متتاليتين قاسيتين خلال أقل من أسبوع، حيث خسر الخميس 26 أبريل/نيسان 2018، أمام غريمه التقليدي الزمالك 1-2 ضمن منافسات الأسبوع الأخير من الدوري المصري، الذي حسم الفريق لقبه مسبقاً.

ثم ودَّع بطولة كأس مصر من دور الثمانية، الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018، على يد فريق الأسيوطي المغمور، بالخسارة بهدف من دون رد.

وخلّفت الهزيمتان حالة من الغضب العارم لدى محبي النادي الأحمر، وطالب قطاع كبير من الجماهير بإقالة حسام البدري، المدير الفني للفريق.

تحميل المزيد