رونالدينيو: قريباً في السعودية.. اللاعب البرازيلي يحضر مباراة اعتزال فهد الهريفي ضد فالنسيا

في مفاجأة أخرى لعشاق كرة القدم في السعودية، أعلن تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، عن استضافة المملكة للاعب برشلونة السابق رونالدينيو، خلال حفل اعتزال اللاعب السعودي فهد الهريفي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/01 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/01 الساعة 12:52 بتوقيت غرينتش

في مفاجأة أخرى لعشاق كرة القدم في السعودية، أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي تركي آل شيخ، عن استضافة السعودية للاعب برشلونة السابق البرازيلي رونالدينيو، وذلك يوم 9 مايو/أيار 2018، خلال حفل اعتزال اللاعب السعودي السابق فهد الهريفي.

ونشر آل الشيخ فيديو عبر حسابه على تويتر، يظهر فيه رونالدينيو وهو يحيي الجماهير، معلناً عن تواجده بالسعودية، قائلاً لهم سأكون بالرياض لحضور مباراة فالنسيا والنصر.

المباراة الودية تقام كمهرجان اعتزال للاعب الدولي السابق فهد الهريفي، الملقب بـ "الموسيقار"، ضمن خطة وضعها آل الشيخ للاهتمام بنجوم المنتخب السعودي القدامى، وإقامة مباريات اعتزال للاعبين الذين لم ينالوها.

وأعطى تركي آل الشيخ للاعب النصر السابق حرية اختيار الفريق الذي سينافسه خلال مباراة الاعتزال، ليختار الهريفي فريق فالنسيا الإسباني، الذي سيحضر إلى الرياض بكامل نجومه.

الهريفي لم يعتزل اللعب نهائياً قبل وقت قريب، بل ترك لاعب النصر السابق كرة القدم في العام 2000، أي قبل 18 عاماً، لكن لم تُقم له مباراة اعتزال، وهو ما عبَّر عنه في أحد البرامج الرياضية قائلاً "عقب اعتزالي اللعب، الدنيا أعطت لي ظهرها"، في إشارة إلى عدم اهتمام المسؤولين الرياضيين بالمملكة بنجوم كرة القدم المعتزلين.

الهريفي أوضح أيضاً أن سبب اختياره فريق فالنسيا هو ضيق الوقت، وانشغال فرق أخرى بالدوريات المحلية، والتحضير لكأس العالم، قائلاً إنه اختار في البداية فريق برشلونة، وبدأ التفاوض معهم للحضور إلى السعودية، لكن أقرب موعد كان منتصف 2019، ثم بدأ الحديث مع ريال مدريد، ثم ليفربول، إلى أن تم الاتفاق مع فالنسيا الإسباني.

وبحسب اللاعب المعتزل فإن المباراة ستُقام بملعب الملز بالرياض، وليس ملعب الملك فهد، وسيكون دخول الملعب مجانياً، وإن مهرجان اعتزاله لن يكون الأخير، إذ إن بالقائمة العديد من اللاعبين الآخرين، أبرزهم سعيد العويران، صاحب أفضل هدف في مونديال 94 ضد بلجيكا، الذي كان سبباً في تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني.

تحميل المزيد