الإقالة الثانية لمارادونا في الإمارات.. والسبب واحد: الفشل!

أعلن نادي الفجيرة الإماراتي عن إقالة المدرب الأرجنتيني دييغو مارادونا، من منصبه

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/28 الساعة 10:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/28 الساعة 10:21 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Al Fujairah v Khor Fakkan - UAE First Division - Fujairah stadium, Fujairah, United Arab Emirates - April 27, 2018 - Al Fujairah's manager Diego Maradona of Argentina reacts during the match. REUTERS/Christopher Pike

أعلن نادي الفجيرة الإماراتي إقالة المدرب الأرجنتيني دييغو مارادونا من منصبه الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018، بعد فشله في قيادة الفريق للصعود إلى الدوري الممتاز.

جاء ذلك بعد تعادل الفجيرة مع منافسه خورفكان بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما الجمعة ضمن الجولة الـ 22 والأخيرة من منافسات دوري الدرجة الأولى الإماراتي.

وبهذه النتيجة، احتل الفجيرة المركز الثالث في ترتيب فرق الدوري برصيد 44 نقطة، متخلفاً بفارق نقطتين عن اتحاد كلباء الذي رافق بني ياس إلى الدوري الممتاز.

وكان مارادونا (57 عاماً) قد تسلّم تدريب الفجيرة في مايو/أيار 2017.

هذا، وقال ماتياس مورلا، محامي مارادونا، إن قرار مغادرة الفجيرة اتخذ في إطار "اتفاق متبادل"، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يقال فيها مارادونا من تدريب فريق كرة قدم إماراتي.

إذ أقاله نادي الوصل في العام 2012، بعد عامٍ واحد من تدريبه الفريق، رغم توقيعه عقداً لترؤس الجهاز الفني للفريق لمدة عامين.

مارادونا الذي يعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية – كلاعب -، تولى تدريب منتخب بلاده في الفترة بين عامي 2008 و2010، ثم أقيل بعد خسارة بـ 4 أهداف نظيفة أمام ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم 2010.

وينظر لمارادونا على أنه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، بقيادته استطاع منتخب بلده الفوز بكأس العالم 1986، لكنه لم يحقق نجاحاً مماثلاً خلال مشواره في التدريب.

تحميل المزيد