شاهد: دموع إنييستا تغالبه لحظة إعلانه الرحيل عن برشلونة

أعلن لاعب خط الوسط أندرياس إنييستا رحيله عن فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم مع نهاية الموسم الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/28 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/28 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش

أعلن لاعب خط الوسط أندرياس إنييستا رحيله عن برشلونة الإسباني نهاية الموسم الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018 في مركز "جوان غامبر" الرياضي بالمدينة الإسبانية.

وقد غلبته دموعه لحظة إعلانه الرحيل، حيث قضى نحو 22 عاماً في صفوف الـ "بلوغرانا"، بانضمامه إلى قطاع الناشئين بالنادي في العام 1996 بينما كان عمره 12 عاماً، ثم الاحتراف وهو بعمر 21 عاماً، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

وكان إنييستا وقع مع النادي عقداً "مدى الحياة" مع برشلونة في أكتوبر/تشرين الأول 2017، قبل إعلان قراره في المؤتمر الصحافي، حيث قال، "عقد هذا المؤتمر لكي أعلن قراري بأن يكون هذا الموسم الأخير لي هنا، بعد 22 عاماً قضيتها هنا".

وتابع إنييستا الذي سيبلغ الـ 34 من العمر بعد نحو أسبوعين، "فكرت كثيراً في هذا القرار، أدرك تماماً ما يعنيه اللعب ضمن صفوف هذا النادي الذي أعتبره الأفضل في العالم".

ميسي غاب.. ولكنه لم ينسه

وقد حضر المؤتمر عائلة إنييستا، وجوسيب بارتوميو رئيس برشلونة، والمدرب أرنستو فالفيردي، ولاعبو الفريق، فيما لوحظ غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان مرتبطاً بإجراء حكومي متعلق بجواز سفره هو وزوجته، بحسب صحيفة Metro البريطانية.

لكنه وجه له رسالة وداعية عبر حسابه على إنستغرام، قال فيها "شكراً أندرياس، كان مصدر فخر لي أن أعمل بجوارك، وأقضي معك أوقات لا تنسى، أتمنى لك كل التوفيق في حياتك الرياضية وحياتك بشكل عام، أنت ظاهرة.. وسوف أفتقدك".

إلى الدوري الصيني بعد إنجازاتٍ مع الإسباني

وبحسب تقارير إعلامية في إسبانيا، فمن المتوقع انضمام إنييستا إلى نادي شونجكينج ليفان المنافس في دوري السوبر الصيني، وذلك بعد مشاركته مع المنتخب الإسباني في كأس العالم 2018.

وقد خاض إنييستا 699 مباراة مع برشلونة، أحرز خلالها 57 هدفاً، وصنع 141 آخر، على مدار 16 موسماً.

? ? ? ? ? ? ❤❤❤ #santjordi #familia #orgullo #amor #gratitud #avapas

A post shared by Andres Iniesta (@andresiniesta8) on

كما شارك في 125 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني، وتوج مع برشلونة بـ 31 لقباً، وينتظر أن يتوج باللقب الـ 32 مع حسم الفريق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ يحتاج الفريق لنقطة واحدة فقط من 5 مباريات متبقية له كي يحسم اللقب.

تحميل المزيد