تركي آل الشيخ يدعم جون سينا في افتتاح WWE.. علم إيران حاضر، وراقصات يظهرن بالخطأ

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/27 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/28 الساعة 06:10 بتوقيت غرينتش

ملأ الجمهور مدرجات ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية، وتفاعلوا مع عرض المصارعة الحرة WWE الذي أقيم الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018.

واستهلت منافسات "أفضل رويال رامبل"، بمواجهة جمعت جون سينا بتريبل إتش، انتهت بفوز سينا الذي فرح له رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.

وتم بث عرض المصارعة الذي شهد حضوراً جماهرياً كبيراً، على عدة قنوات رياضية عربية من بينها القناة "السعودية الرياضية" الحكومية.

علم إيران والمرأة العارية

علم إيران كان حاضراً على حلبة المصارعة، في خطوة لم نتمكن من تفسيرها. لكن سعوديين على تويتر انتقدوا وجود علم الدولة التي تشهد العلاقات الديبلوماسية بينها وبين المملكة توتراً شديداً.

 

 

 

لكن آخرين دافعوا عن رفع العلم الإيراني، معتبرين الأمر مألوفاً في المسابقات التي تشهد عروض تحد.

وتناقل رواد الشبكات الاجتماعية صوراً لشابات أميركيات يرتدين ملابس سباحة ويرقصن. وفي الواقع، لم تحضر الفتيات إلى السعودية، بل كنّ جزءاً من عرضٍ إعلاني للقناة الرسمية لـ WWE التي نقلت باقي القنوات بثّ الحدث عنها.

وسيشارك في عروض "أعظم رويال رامبل" 50 مصارعاً، وستضم عدة نزالات من أبرزها نزال "تابوت" بين أندرتيكر وروسيف، ومنافسة على لقب "اليونفيرسال" بين بروك ليسنر ورومان رينز داخل القفص الحديدي، بحسب بيان WWE.

كما تضم العروض نزالاً على لقب WWE بين أي جاي ستايلز وشينسكي ناكامورا، ومنافسة "سلالم" على لقب "الإنتركونتيننتال" بين سيث رولينز وذا ميز وساموا جو وفين بالور، والتنافس على لقب الولايات المتحدة بين جيف هاردي وجندر مهال ومعه سونيل سينغ.

وتأتي هذه العروض في إطار تحولات اجتماعية واقتصادية ورياضية تشهدها البلاد.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، قد وقع نهاية فبراير/شباط الماضي، اتفاقية مع فينس مكماهن، رئيس مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية WWE لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات.

وشهدت السعودية في الآونة الأخيرة، سلسلة من القرارات الجريئة، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتباراً من يونيو/حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.