“امنحوه الكرة الذهبية، فهو يستحقها!”.. نجوم كرة القدم العالمية يتسابقون على الإشادة بمحمد صلاح

حصد الأداء الذي قدمه النجم المصري محمد صلاح ثناء وتقدير نجوم كرة القدم العالمية، وانهالت عليه كلمات الإشادة من كل حدب وصوب

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/26 الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/26 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش

حصد الأداء الذي قدمه النجم المصري محمد صلاح في مباراة فريقه ليفربول الإنكليزي أمام روما الإيطالي ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ثناء وتقدير نجوم كرة القدم العالمية، وانهالت عليه كلمات الإشادة من كل حدب وصوب.

صلاح قاد ليفربول لتحقيق فوز عريض على روما الإيطالي – فريقه السابق – 5-2، مسجلاً هدفين وصانعاً مثلهما لزميليه البرازيلي فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني، ليعزز فرص فريقه في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

نجوم بريطانيا يشيدون

أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد أكد أن صلاح هو أفضل لاعب بالعالم في الوقت الراهن، وذلك بقوله، "من الصعب مقارنة صلاح بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، لكنه الآن هو الأفضل على هذا الكوكب من دون أدنى شك".

من جانبه، أوضح جيمي كاراغر نجم ليفربول، أن صلاح ربما يكون بعيداً عن ميسي ورونالدو، لكنه يمتلك عقلية الهداف، لديه رغبة دائمة في تسجيل المزيد والمزيد من الأهداف، يمكن أن يتشابه في ذلك مع رونالدو من حيث أسلوب اللعب، عكس ميسي الذي يميل إلى بناء الهجمات.

ووصف روبي فاولر – أحد أساطير ليفربول -، صلاح بـ "الاستثنائي"، مستشهداً بما يقدمه من أداء من حيث تسجيل وصناعة الأهداف، مضيفاً "صلاح هو رجل المناسبات الكبرى".

وعبَّر أسطورة كرة القدم الإنكليزية غاري لينيكر عن إعجابه بما يقدمه اللاعب المصري مع ليفربول، "الملك المصري يحكم مجدداً. أداء مذهل من محمد صلاح".

وذهب روبي سافاج، المحلل بشبكة BBC البريطانية ولاعب وسط منتخب ويلز، بطموحات صلاح بعيداً؛ إذ طالب بمنحه الكرة الذهبية، قائلاً "امنحوه الكرة الذهبية! إنه جيد لهذه الدرجة"، وهو ما اتفق معه فيه ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الإنكليزي والمنتخب الإسباني، الذي قال "صلاح يقدم مستوى لا يصدق. أثق بأنه سيقاتل من أجل الفوز بالكرة الذهبية".

ونجوم أوروبا أيضاً

كذلك الكرواتي ديان لوفرين – زميل صلاح في ليفربول -، كان له الرأي ذاته، مطالباً النقاد بوضع "الفرعوون" مع ميسي ورونالدو في الكفة نفسها من حيث المنافسة على الكرة الذهبية.

وقال، "صلاح يستحق المزيد من المديح أكثر مما ينال. سجل 43 هدفاً.. يا إلهي! إنه يتحول لنجم الآن، ما يفعله يجعلك تشعر بأن كل شيء يحدث بسهولة. وفي الوقت نفسه بصعوبة، بلا شك هو يستحق الترشح للكرة الذهبية. على من يتحدثون عن ميسي ورونالدو أن يضموا صلاح معهما".

فيرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد ولاعب ليفربول السابق، الذي زامل صلاح خلال وجودهما معاً في صفوف تشيلسي، قال عن النجم المصري، "عندما جاء إلى تشيلسي كان لديه أشياء خاصة. هو سريع ومتفرد وشديد الاستقامة في كل شيء، وهو ما وضعه بهذه المكانة الآن. أسلوبه يناسب ليفربول كثيراً. ومن دواعي سروري أن أراه هناك الآن".

أخيراً، تطرق غوردن هندرسون – قائد ليفربول – إلى ما يقدمه صلاح مع الفريق وتحطيمه الأرقام القياسية، "الإحصائيات تتحدث عما يفعله. صلاح رائع، سجل 43 هدفاً وصنع 13 هدفاً في 47 مباراة بقميص ليفربول، لقد حطم أرقاماً قياسية كانت مسجلة بأسماء نجوم كبار بقيمة أيان راش".

يشار إلى أن لاعب المنتخب المصري البالغ من العمر 25 عاماً، فاز بجائزة "أفضل لاعب في إنكلترا" لموسم 2017/2018، بعدما ساهم بشدة في وصول ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسجل 31 هدفاً يتصدر بها قائمة هدافي الـ "بريميير ليغ" حتى الآن بفارق 4 أهداف عن ملاحقة هاري كين.

تحميل المزيد