انتقادات لـWWE بسبب تنظيم “رويال رامبل” بالسعودية دون مصارعات.. تريبل إتش يدافع: أتفهم غضبكم ولكن لكل بلد ثقافة!”

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/25 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/25 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش

يقيم اتحاد المصارعة العالمي WWE عرضه الجديد "أعظم رويال رامبل" في المملكة العربية السعودية، الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018.

ولكن نظراً للطابع الثقافي للمنطقة، لن تشارك أي من المصارعات النساء في المنافسة، وهو ما يعني أن بعض الأسماء الكبيرة الجديدة لدى WWE مثل المُصارِعة روندا روزي ستغيب عن الفعالية.

وبحسب ما نقله موقع Complex، الثلاثاء 24 أبريل/نيسان 2018، تلقّت منظمة المصارعة الشهيرة انتقادات بسبب تنظيم فعاليتها بدون مواهبها النسائية، إلا أن المصارع بول مايكل ليفاسك، الشهير بـ"تريبل إتش"، وهو نائب رئيس الاتحاد للعروض الحية والإبداع، قال إن الشركة لديها ما يُبرر موقفها.

وقال تريبل إتش في حديث مع صحيفة Independent البريطانية: "أنا أتفهم أنَّ الناس يستنكرون ذلك، ولكن عليكم أن تفهموا أنَّ كل ثقافة مختلفة عن الأخرى، وكونك لا تتفق مع جانب معين من ثقافةٍ ما، فهذا لا يعني أنَّها ليست ثقافةً سليمة".

وأضاف قائلاً: "لا يمكنك أن تُملي على بلد أو دين كيفية التعامل مع الأشياء، ولكن WWE مع ذلك هي في المقدّمة فيما يتعلّق بتطوّر المرأة في العالم، ولا يمكنك أن تحدث تغييراً في أي مكان بالبقاء بعيداً عنه".

وتم السماح للرجال والعائلات بحضور العرض، ويجوز للنساء الدخول فقط إذا كُن بصحبة أحد الرجال، ومع ذلك، يعتقد تريبل إتش أن النساء ستُصبحن قادرات على المشاركة في مثل هذه الفعالية في المستقبل.

حيث قال: "في حين أن النساء لا تنافس -في الوقت الراهن- بالفعالية، فقد أجرينا مناقشات حول الأمر، ونعتقد، ونأمل أن تتمكن النساء من فعل ذلك في السنوات القليلة المقبلة".

وأضاف قائلاً "إن هذه نقلة حضارية هائلة في السعودية، والبلد في منتصف طريق تحوّله بشأن كيفية تعامله مع هذه الأمور؛ فالوضع يتغير، والحقوق تتغير، وكذلك الطريقة التي تُعامل بها النساء في المجتمع. نحن نعتقد أن هذا شيء عظيم، ونحن متحمّسون لكوننا في طليعة هذا التغيير".

واستضافت WWE مؤخراً أولى مبارياتها بحضور منافسة نسائية في أبوظبي.

ويشار إلى أن عرض "رويال رامبل"، الذي سيضم 50 مُصارعاً من الرجال، ويُعد أكبر فعالية من نوعها في تاريخ مؤسسة المصارعة العالمية- سينعقد في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدّة، وستُعرض الفعالية التي ستبدأ في منتصف الظهيرة على الهواء مباشرة على شبكة قنوات WWE.

وكشف اتحاد المصارعة العالمي WWE، تجاوز 8 لاختبارات وتجارب الأداء التي أقامها الاتحاد في السعودية خلال اليومين الماضيين، وذلك قبل أيام من "أعظم رويال رامبل"، الذي ستستضيفه مدينة جدة، الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018.

وتم الإعلان عن الفائزين في فيديو مباشر على حساب WWE على تويتر وهم: حسين الدقل، ومنصور الشهيل، وفيصل كردي، وناصر باوزير، وخالد الهذلي، وعبد الله المغربي، وفيصل البودي، وأسعد الشريف.

كما أعلن اتحاد WWE أن واحداً من هؤلاء الشباب سيحصل على فرصة تاريخية للمشاركة في مباراة الـ 50 مصارعاً بمهرجان "أعظم رويال رامبل" الذي سيقام الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018 في ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز "الجوهرة المشعة"، وسيتم تحديد المصارع بناء على التدريبات التي سيخضع لها المتأهلون خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

علامات:
تحميل المزيد