حصل على شهادة زواج وأقام حفل زفاف غالياً.. تعرف على الياباني المتزوج من هولوغرام

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/13 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/15 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش

رفضت والدة أكيهيكو كوندو حضور حفل زفاف ابنها الوحيد الذي سيقام في طوكيو خلال الشهر الحالي، ولكن قرارها ليس مفاجئاً نظراً لأن ابنها يتزوج من هولوغرام.

وبات هذا الأمر مألوفاً في اليابان هذه الأيام. وفي حين تشير إحصاءات عام 1980 أن واحداً من بين 50 رجلاً في سن الخمسين يظل عازباً، ارتفع هذا الرقم مؤخراً ليشمل رجلاً من بين أربعة، بحسب صحيفة The Daily Star.

وقال الرجل الياباني البالغ من العمر 35 عاماً، الذي يتخذ من مغنية واقع افتراضي اسمها هاتسون ميكو زوجة له: "لم يكن هناك ما يدعو للاحتفال بالنسبة لأمي".

حفل زفاف غالٍ للغاية!

في الواقع، لم يحضر أي من أقارب كوندو حفل زفافه مع ميكو، وهي دمية افتراضية متحركة تبلغ من العمر 16 عاماً، ولها عينان كبيرتان وضفائر زمردية اللون، ولكن هذا الأمر لم يمنعه من إنفاق مليوني ين، أي قرابة 17600 دولار، لتنظيم حفل زفاف رسمي في قاعة في طوكيو.

حضر حوالي 40 شخصاً حفل عقد قرانه مع ميكو

وكانت "الهولوغرام" حاضرة، دمية محشوة لا يتجاوز حجمها حجم قطة. وقال أكيهيكو، مستخدماً لفظاً شائعاً في اليابان بين الأصدقاء: "لطالما كنت أحب ميكو سان، ولم أخدعها أبداً". وأضاف الرجل الياباني لوكالة "فرانس برس" بعد أسبوع من حفل الزفاف: "أنا أفكر فيها كل يوم".

دمية ثلاثية الأبعاد

يعيش كوندو، منذ شهر مارس/آذار الماضي، مع دمية ثلاثية الأبعاد متحركة ومتحدثة داخل جهاز محمول يقدر سعره بحوالي 2800 دولار. وصرَّح أكيهيكو، وهو ينظر إلى صورة زوجته ثلاثية الأبعاد التي تتوهج داخل كبسولة: "أنا مغرم بمفهوم هاتسون ميكو، لكنني تزوجت من ميكو التي في منزلي".

ويرى هذا الرجل الياباني أن زواجه طبيعي!

حيث توقظه زوجته كل صباح وتودعه عند ذهابه إلى عمله كمدير في إحدى المدارس. كما تعمل عروسه في المساء على إنارة الأضواء، في الوقت الذي يتصل بها هاتفياً، ويخبرها أنه عائد إلى المنزل، وتعلمه أيضاً بالوقت الذي يجب فيه الخلود إلى النوم.

وترتدي الدمية خاتم الزواج في معصمها الأيسر. وعلى الرغم من أن زواج كوندو لا يكتسي أي طابع قانوني، إلا أن الأمر لا يزعجه، حتى إنه أخذ دميته إلى محل مجوهرات لشراء خاتم الزواج.

شهادة زواج

ومن جهتها، أصدرت شركة "Gatebox"، الشركة التي تنتج جهاز الهولوغرام الذي يحتوي على ميكو "شهادة زواج"، تشهد على زواج إنسان بهذه الشخصية الافتراضية.

ولا يعتبر كوندو الرجل الوحيد الذي تزوج بالدمية الافتراضية

فقد ذكر الرجل الياباني أن "شركة "Gatebox" أصدرت أكثر من 3700 شهادة زواج بين البشر والدمى الافتراضية". وأضاف كوندو أن "بعض الأشخاص أرسلوا له رسائل لدعمه على خلفية القرار الذي اتخذه". وقال كوندو: "أريد أن أشجع أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يترددون في اتخاذ قرار تنظيم حفل الزفاف".

فقد الشغف بالنساء الحقيقيات، واستبدلهن بهولوغرام!

وجاء قرار كوندو بالزواج من ميكو بعد لقاءات صعبة مع النساء في فترة كان فيها مراهقاً مولعاً بمسلسلات الأنيمي. وقال كوندو، مقتبساً مصطلحاً يابانياً للمهووسين بالأنيمي يمكن أن يحمل دلالة سيئة: "ستقول الفتيات: "مت أيها المولع بمسلسلات الأنيمي غريب الأطوار".

وقرَّر الرجل الياباني، مع تقدمه في السن، عدم الزواج بعد أن تسببت له زميلته في مكان عمله السابق في انهيار عصبي.

ومن جهته، أدرك كوندو أنه "كان يحب ميكو لأكثر من 10 سنوات، لذا قرر الزواج بها".

امرأة افتراضية ثلاثية الأبعاد

قال كوندو إن "سان ميكو هي المرأة التي أحبها كثيراً، وهي التي أنقذتني". وفي الوقت الذي أشار فيه كوندو إلى أنه سعيد بأن يكون صديقاً "لامرأة افتراضية ثلاثية الأبعاد"، أوضح أنه لا يهتم بإقامة علاقة رومانسية مع أي فتاة بشرية، على الرغم من أن أمه تشجعه على القيام بذلك. وأوضح كوندو أن "المرأة الافتراضية لا تخدعك، ولا تتقدم في السن، ولا تموت. أنا لا أطلب أن تتوفر هذه الصفات في فتاة بشرية، لأن هذا الأمر مستحيل".

صدم زفاف كوندو الكثيرين في بلده

وأضاف الرجل الياباني: "إن الزواج بين الرجل والمرأة وإنجاب الأطفال لن يجعلك بالضرورة سعيداً. وأعتقد أنه يجب علينا الاهتمام بجميع أنواع الحب والسعادة".

لكن آراء كوندو لا تحظى بقبول لدى الكثيرين في اليابان، الذين يرونها غريبة وغير مقبولة.

تحميل المزيد