نجمات الإذاعة يتضامنّ مع الجالية المسلمة تكريماً لضحايا مجزرة نيوزيلندا

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/22 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/22 الساعة 18:19 بتوقيت غرينتش
People gather to support a remembrance for the victims of last week's mosque shooting, at the police cordon for the Linwood Islamic Centre in Christchurch, New Zealand, March 22, 2019. REUTERS/SNPA/David Alexander ATTENTION EDITORS - NO RESALES. NO ARCHIVES

ارتدت مذيعات نيوزيلنديات الحجاب، لإظهار تضامنهن مع نساء الجالية المسلمة وتكريم ضحايا مجزرة نيوزيلندا بعد مرور أسبوع على الحادث الإرهابي الذي أودى بحياة 50 شخصاً.

صحيفة The New Zealand Herald النيوزيلندية قالت إن المذيعات توني ستريت، ولورا مكغولدريك، وبوردي كين، وأخريات من فريق إذاعة The Hits النيوزيلندية ارتدين الحجاب الجمعة 22 مارس/آذار 2019، لإظهار دعمهن.

التضامن مع المسلمين وضحايا مجزرة نيوزيلندا

ونشرت كلٌّ من توني ولورا صورةً لهما إلى جانب المنتجتين هايدي وجولييت وقارئة النشرة آش، وكتبتا تعليقاً عليها: "سيدات إذاعة The Hits كلهن يقفن بقوة اليوم إلى جانب جاليتنا المسلمة".

وكتبت توني على حسابها في إنستغرام: "يجب ألا تشعر صديقاتنا المسلمات بعدم الأمان لارتدائهن الحجاب"، مُستخدِمةً هاشتاغ #scaveinsolidarity (الحجاب من أجل التضامن).

ونشرت بوردي هي الأخرى صورةً لها وهي ترتدي حجاباً مُرقَّطاً كالفهد تضامنا مع ضحايا مجزرة نيوزيلندا .

View this post on Instagram

#headscarfforharmony #scarvesinsolidarity

A post shared by Brodie & Fitzy on The Hits (@brodiefitzyonthehits) on

وقبل ذلك، نشرت برودي وفيتزي –فريق برنامج فترة الإفطار في مدينة كرايستشيرش- مقطع فيديو لجيسي غورو، شرحت فيه كيف بإمكان النساء الراغبات بالمشاركة في فعاليتي "الحجاب من أجل التضامن" و"الحجاب من أجل الانسجام" ارتداء الحجاب.

"الحجاب من أجل الانسجام"

وبحسب صحيفة The New Zealand Herald النيوزيلندية، نظَّمت الطبيبة العامة المُمارِسة في مدينة أوكلاند د.ثايا آشمان فعالية "الحجاب من أجل الانسجام"، بعدما رأت امرأة مسلمة في الأخبار بعد مجزرة نيوزيلندا  تقول إنَّها خائفة للغاية من الخروج وهي ترتدي حجابها.

وتواصلت د. ثايا مع مجلس النساء المسلمات بنيوزيلندا والجمعية الإسلامية في نيوزيلندا –واللذين قدَّما دعمهما الكامل- قبل المضي قدماً في تنفيذ الفكرة.

وتُشجِّع الفعالية النساء على ارتداء الحجاب بأي لون، وأنَّه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لارتدائه.

ويُحَث الرجال الراغبون في المشاركة بالفعالية –التي تستمر طوال الجمعة- على سدل أوشحتهن على الكتفين أو لفّها حول المعصم.

تحميل المزيد