ترامب يقول إنه أجرى حواراً جيداً مع كيم جونغ

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/27 الساعة 18:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/27 الساعة 18:09 بتوقيت غرينتش
ترامب يقول إنه أجرى حواراً جيداً مع كيم جونغ

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أجرى "حواراً جيداً للغاية" مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019، وقال البيت الأبيض إن الزعيمين سيحضران "مراسم توقيع اتفاق مشترك"، في ختام قمتهما بفيتنام الخميس 28 فبراير/شباط 2019.

وقال ترامب في رسالة على "تويتر"، بختام اليوم الأول من قمتهما الثانية: "اجتماع جيد، وعشاء مع كيم جونغ أون في هانوي بفيتنام الليلة".

وأضاف البيت الأبيض أن الزعيمين سيعقدان اجتماعاً يقتصر عليهما، مدته 45 دقيقة، الخميس، تعقبه محادثات موسعة تشمل مساعديهما.

كان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب التقيا في العاصمة الفيتنامية هانوي، الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019، في ثاني قمة لهما، ورفض ترامب أي تلميح إلى تراجعه عن المطالب الأمريكية بنزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.

وتصافح كيم وترامب، وابتسما فترة قصيرة أمام صف من أعلام بلديهما، بفندق متروبول في هانوي.

وأبلغ ترامب الصحفيين أنه يعتقد أن المحادثات ستكون ناجحة للغاية. وعندما سئل إن كان سيتراجع عن مطلب نزع السلاح النووي، أجاب بالنفي.

وخلال قمتهما التاريخية الأولى بسنغافورة في يونيو/حزيران 2018، تعهد ترامب وكيم بالعمل على نزع السلاح النووي، وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

والكوريتان لا تزالان في حالة حرب من الناحية الرسمية، لأن الحرب بينهما، من عام 1950 إلى 1953، انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام. ودعمت الولايات المتحدة الجنوب في هذه الحرب.

تحميل المزيد