ترامب يستقبل نعوش أربعة أمريكيين قتلوا في سوريا

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/19 الساعة 21:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/20 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
ترامب يصل ديلاوير لاستقبال نعوش أربعة أمريكيين قتلوا في سوريا/ رويترز

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت 19 يناير/كانون الثاني، في قاعدة دوفر الجوية في ديلاوير جثامين أربعة أمريكيين قتلوا الأربعاء في هجوم انتحاري في منبج في سوريا.

وقال ترامب في تغريدة صباح السبت "سأغادر إلى دوفر لأكون مع عائلات أربعة أشخاص مميزين خسروا حياتهم وهم يخدمون وطننا!".

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبل مغادرته إنه يعتزم لقاء أسر القتلى في مهمة وصفها بأنها "قد تكون أصعب شيء يمكن أن يقوم به كرئيس".

ودوفر قاعدة جوية في ديلاوير الواقعة شمال واشنطن ومنها تعود عادةً جثامين العسكريين الأمريكيين الذين يقتلون في عمليات في الخارج.

وشهد ترامب، يرافقه العديد من الضباط الكبار إضافة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع بالوكالة باتريك شناهان، إنزال نعش سكوت ويرتز، المدني المنحدر من سانت لويس (ميسوري) وقد لف بالعلم الأمريكي. على أن يشهد أيضاً إنزال نعوش الضحايا الثلاثة الآخرين.

وكان التقى أفراد عائلات الضحايا في مبنى مجاور.

وتعتقد الولايات المتحدة أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل الأمريكيين الأربعة كان من تدبير تنظيم الدولة.

وأعلن ترامب الشهر الماضي أنه يعتزم سحب القوات الأمريكية من سوريا سريعاً، لكنه قال منذ ذلك الحين إن الانسحاب لن يتم بسرعة في محاولة من جانبه لضمان أمن حلفائه الأكراد في شمال سوريا الذين يواجهون احتمال تعرضهم لهجوم تركي.

وقال ترامب للصحفيين اليوم السبت إن سياسته الخاصة بسوريا حققت تقدماً، لكن ما زال الأمر يتطلب مزيداً من العمل لتدمير أهداف تنظيم الدولة الإسلامية. ودافع عن خططه للانسحاب.

وتابع ترامب "(السياسة) تسير بشكل جيد للغاية لكن عندما توليت السلطة كان الوضع مربكاً تماماً. لكن كان عليك أن تسأل نفسك: نحن نقتل (أفراد) تنظيم الدولة لحساب روسيا وإيران وسوريا والعراق ولحساب أماكن أخرى كثيرة. في مرحلة ما تريد أن تعيد أبناءنا إلى أرض الوطن".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أسماء ورتب ثلاثة من القتلى الذين سقطوا في هجوم الأربعاء في منبج السورية. ولم تعلن وزارة الدفاع اسم القتيل الرابع وهو متعاقد يعمل في شركة خاصة.

وقتل 19 شخصاً بينهم عسكريان أمريكيان وموظف أمريكي مدني ومتعاقد مع وزارة الدفاع الأمريكية في هجوم انتحاري في منبج تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وهذا أعنف هجوم يطاول القوات الأمريكية الموجودة في سوريا منذ عام 2014.

تحميل المزيد