مولر يصف معلومات حول محامي ترامب السابق بـ «غير دقيقة»

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/19 الساعة 06:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/19 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش

في إعلان نادر جداً، وصف المدعي الخاص روبرت مولر، المكلف بالتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات، بـ "غير الدقيقة"، معلومات نشرها موقع إخباري تفيد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من محاميه السابق الكذب أمام الكونغرس.

وذكر موقع "بازفيد نيوز" الأمريكي مساء الخميس، بالاستناد إلى مصدرين في الشرطة الفدرالية لم يكشفهما، أن ترامب طلب من محاميه السابق مايكل كوهين أن يكذب في جلسة الاستماع أمام الكونغرس في  2017، بشأن محادثات متعلقة بمشروع عقاري في روسيا.

وقال الناطق باسم مولر إن "وصف (بازفيد) لتصريحات محددة تم الإدلاء بها لمكتب المدعي الخاص، وسمات الوثائق والشهادة التي حصل عليها هذا المكتب بشأن شهادة مايكل كوهين أمام الكونغرس غير دقيقة".

ونقل ترامب على الفور في تغريدة لقطة لشاشة تلفزيون "فوكس نيوز" خلال بث توضيحات مولر. وبعد ذلك رحب الرئيس الأمريكي بإعلان فريق مولر. وبعد تغريدات انتقد فيها الموقع الإخباري، كتب "يوم حزين للصحافة لكنه يوم عظيم لبلدنا".

بازفيد نيوز ترد على المحقق مولر

من جهته، قال رئيس تحرير "بازفيد نيوز" بن سميث، في تغريدة على تويتر: "نؤكد ثقتنا في تحقيقنا وفي المصادر التي غذته، وندعو المدعي الخاص إلى توضيح ما يعترض عليه".

وكتب الموقع الإلكتروني أن هذا الاتهام خطير، لأنه يشكل أول مثال على طلب ترامب من شخص يعمل تحت إمرته، أن يكذب مباشرة بشأن علاقاته مع روسيا.

أما كوهين الذي يؤكد أو ينفي عادة على تويتر المعلومات الصحفية المتعلقة به، فلم يصدر أي رد فعل هذه المرة. وقال محاميه لاني ديفيس إنه لن يرد على أي سؤال في هذا الشأن.

وكان البيت الأبيض ورودي جولياني محامي ترامب دافعا بقوة، الجمعة، عن الرئيس الأمريكي في مواجهة هذه الاتهامات، التي اعتبرتها المعارضة الديمقراطية "الأخطر" حتى الآن.

وقال جولياني إن تقرير بازفيد "خاطئ قطعاً".

من جهته، صرح مسؤول لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف في تغريدة أن "هذه المزاعم قد لا يكون لها أساس، لكن إذا تبين أنها صحيحة فستمثل تحريضاً على الإدلاء بشهادة زور وعلى عرقلة عمل القضاء".

تحميل المزيد