الأحد, 20 يناير 2019

10 آلاف موظف أمريكي يتلقون «البيتزا» كإعانة.. الإغلاق الحكومي يدفع مراقبي الحركة الجوية الكنديين إلى جمع تبرعات لزملائهم

عربي بوست، ترجمة

اشترى مراقبو الحركة الجوية الكنديون مئات من البيتزا لنظرائهم الأمريكيين على مدار الأيام القليلة الماضية، في ما أصبح يُمثِّل مظهراً للدعم لفائدة المراقبين الجويين في الولايات المتحدة على مستوى هذه الصناعة في ظل استمرار الإغلاق الحكومي في أمريكا .

قال بيتر دوفي، رئيس الرابطة الكندية لمراقبة الحركة الجوية، الأحد 13 يناير/كانون الأول 2019، لوكالة Associated Press الأمريكية، إنَّ المبادرة بدأت يوم الخميس 10 يناير/كانون الثاني، عندما جمع الموظفون في مركز المراقبة بمدينة إدمونتون تبرعات لشراء فطائر للمراقبين في مطار أنكوريج بولاية ألاسكا الأمريكية. وقرَّرت منشآت أخرى في مختلف أنحاء كندا المشاركة في هذا الأمر، وكَبُرت الفكرة.

آلاف الموظفين دون أجر بسبب الإغلاق الحكومي في أمريكا

قال دوفي: «الشيء التالي الذي عرفناه هو أنَّ أعضاءنا كانوا يشترون البيتزا يميناً ويساراً من أجل زملائهم في الولايات المتحدة الذين يعانون بسبب الإغلاق الحكومي في أمريكا . وبالنظر إلى الحال الآن، أظن أنَّ هنالك ما يصل إلى 36 منشأة حصلت على البيتزا من كندا، والعدد في ازدياد على مدار الساعة».

جديرٌ بالذكر أنَّ حوالي 10 آلاف من مراقبي الحركة الجوية في الولايات المتحدة يعملون دون أجر منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب الإغلاق الحكومي المستمر. ويُقدِّر دوفي أنَّ المراقبين الأمريكيين كانوا قد تلقوا بحلول ظهر يوم الأحد حوالي 300 بيتزا، حتى أنَّ الكثيرين منهم عبَّروا عن امتنانهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال دوفي إنَّ الكثيرين من أعضاء الرابطة كانوا يبحثون عن طريقة لإظهار التضامن مع زملائهم الأمريكيين في ظل الإغلاق الحكومي في أمريكا .

ما جعل المراقبين الجويين في كندا يتبرعون لزملائهم بالبيتزا

وأردف: «مهنة مراقبة الحركة الجوية هي مهنة شاقة للغاية، ويقولون إنَّه يتعين عليك أن تكون على صواب بنسبة 100% طوال الوقت. لا يجب أن يعمل الأشخاص على الإبلاغ وإرسال التقارير بشأن حركة الطائرات وهم مُحمَّلون بالضغوط الناتجة عن القلق بشأن كيفية سداد قروض الرهن العقاري وفواتير البقالة».

وقال رون سينغر، مدير الإعلام الوطني لشركة Nav Canada، المسؤولة عن إدارة الملاحة الجوية المدنية في البلاد، إنَّ مراقبي الحركة الجوية الكنديين والأمريكيين يتفاعلون «بصفةٍ يومية» أثناء إدارتهم للمجال الجوي لأمريكا الشمالية. وأضاف: «نشأت بينهم أواصر تلقائياً».

ونشر مارك شيهي، وهو مراقب حركة جوية في ولاية نيو هامبشاير الأمريكية، في حسابه على تويتر صوراً للبيتزا التي تلقوها، وبعث بشكره لـ»إخواننا في الشمال الذين يُعبِّرون عن حبهم وتضامنهم».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
10 آلاف موظف أمريكي يتلقون «البيتزا» كإعانة.. الإغلاق الحكومي يدفع مراقبي الحركة الجوية الكنديين إلى جمع تبرعات لزملائهم

قصص ذات صلة