بينهم خاشقجي وترامب وميغان ماركل.. هذه القائمة النهائية التي أعدتها مجلة Time لاختيار شخصية العام

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/11 الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/11 الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة Independent البريطانية، الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2018، إن القائمة القصيرة لترشيحات مجلة Time الأميركية لشخصية عام 2018، ضمَّت الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول أوائل شهر أكتوبر/تشرين الثاني 2018.

وتضم القائمة القصيرة لهذا العام أيضاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمربوتين والمستشار الخاص روبرت مولر، الذي حصل على المركز الثاني خلال العام الماضي الذي يتولى التحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016.

يُذكر أن قائمة الترشيحات تستطلع الشخص أو الأشخاص الذين كان لهم أكبر تأثير على مجريات الأحداث والعالم على مدار العام الماضي – سواء للأفضل أو الأسوأ.

كما تتضمن ترشيحات مجلة Time الأميركية لشخصية عام 2018 في قائمتها القصيرة الأسر التي فُصلت قسرياً عن أطفالها على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، كما ضمَّت حملة Silent Breakers التي دشنت هاشتاغ #MeToo.

وظهرت كريستين بليزي فورد، التي وجَّهت الاتهامات إلى مرشح المحكمة العليا بريت كافانو بشأن الاعتداء الجنسي، ضمن قائمة المرشحين أيضاً، التي ضمت أيضاً نشطاء March for our Lives الذين تظاهروا في أنحاء الولايات المتحدة من أجل فرض إصلاحات للحد من الأسلحة في أعقاب عملية القتل الجماعي في باركلاند بولاية فلوريدا، بالإضافة إلى الصحافي بصحيفة The Washington Post جمال خاشقجي، الذي قُتل داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واكتملت القائمة بانضمام ريان كوجلر، مخرج فيلم Black Panther، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، الذي التقى بنظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون ثلاث مرات، وميغان ماركل التي تزوّجت من الأمير هاري في وقت سابق من هذا العام.

يُذكر أن محرري مجلة Time يختارون في النهاية مرشحهم على غرار ما يفعلونه سنوياً منذ عام 1927. ومع ذلك، يُجرى استطلاع رأي أيضاً عبر شبكة الإنترنت منذ عام 1998 لتقييم مدى قوة المشاعر العامة تجاه خيارات محددة.

وتتضمن القائمة الكاملة التي شملها استطلاع الرأي كلاً من ميلانيا ترامب وبريت كافانو وماكسين ووترز وكوري بوكر وجيف فليك وسوزان كولينز وسيمون بايلز والأطفال غير المسجلين ورجب طيب أردوغان وأنجيلا ميركل ومحمد بن سلمان وميشيل أوباما والرئيس اليميني الجديد للبرازيل جير بولسونارو.

وفاز فريق البوب الكوري BTS في استطلاع رأي القراء الذي أجرته المجلة لشخصية هذا العام عبر شبكة الإنترنت، وتبعه الفيلم الوثائقي planet Earth وغواصي الكهف التايلاندي.

ومن المقرر أن تعلن مجلة Time عن الفائز بشخصية العام 2018 غداً الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول.

تحميل المزيد