الأرجنتين تقدم الهدايا لزعماء العالم.. السيدة الأولى للبلاد أشرفت على تصنيعها، وهذه أشهر المأكولات التي ستقدم لهم
الأربعاء, 19 ديسمبر 2018

الأرجنتين تغدق الهدايا على زعماء العالم.. السيدة الأولى للبلاد أشرفت على تصنيعها، وهذه أشهر المأكولات التي ستقدم لهم

عربي بوست، ترجمة

نزل رؤساء مجموعة الدول الصناعية العشرين في بوينس آيرس لحضور ما بدا أنَّها قمة صعبة تستمر ليومين بدايةً من اليوم الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك في ظل وجود خلافات كبيرة حول قضايا رئيسية تتضمَّن التجارة والهجرة والتغيُّر المناخي.

استقل منظمو القمة قادة العالم بشاي منطقة باتاغونياعند وصولهم إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس أمس الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني لحضور أول قمة لمجموعة تُعقَد في أميركا الجنوبية.

هدايا أرجنتينية ذات طابع مميز

بعدها قُدم لقادة العالم هدايا مميزة ذات طابع أرجنتيني، بحسب موقع VOA الأميركي.

فقد حصل قادة أكبر اقتصادات العالم على وشاحات من نسيج الألبكة، وأساور من الفضة، إضافة إلى النبيذ الفاخر من مدينة ميندوزا الأرجنتينية.

كانت أسوار الفضة بتصميم تذكاري من نصيب السيدات، في حين تلقى الرجال أوشحة منسوجة من صوف الألبكة في محافظة كاتاماركا، وهي مقاطعة جبلية غرب الأرجنتين.

والألبكة هو حيوان من فصيلة الثديات لكنه مدجن، ويدرج من فصيلة الجمليات، كما أنه يعيش في أعالى جبال الأنديز بأميركا الجنوبية ويشبه الخروف طويل الرقبة، ويشبه أيضاً اللاما الصغيرة.

وقال متحدث باسم مكتب الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري إنَّ السيدة الأولى دوليانا عواضة اختارت الهدايا بنفسها.

ونشرت جوليانا فيديو على حسابها بإنستغرام يُظهِر نساءً وهنَّ يغزلن الأوشحة في كاتاماركا، باستخدام تقنية تعود إلى مئات السنين.

كذلك سيحصل القادة على الشوكولاته المحشوة بالحليب المكثف المُكرمل، وهي حلوى محلية مميزة تُعرف باسم «دولسي دي ليتشي»، بالإضافة إلى الشاي والشموع والنبيذ المصنوعين خصيصاً للزعماء ومُقدَّمين من مدينة ميندوزا الغربية، التي تشتهر بالنبيذ الأحمر المصنوع من عنب المالبيك.

الطعام الأرجنتيني سيكون حاضراً

وسيتذوق قادة مجموعة دول العشرين خلال قمتهم قائمة من الأطعمة الأرجنتينية التقليدية تتنوع بين شرائح اللحم البقري ولحم الضأن وشطائر النقانق (تشوريبان).

وبين جلسات لمناقشة التجارة الدولية والاقتصاد العالمي وتغير المناخ ستتاح لزعماء المجموعة خلال القمة التي تستمر يومي الجمعة والسبت فرصة تذوق الأطباق الأرجنتينية الغنية باللحوم.

وفي وقت تعزز فيه الأرجنتين صادراتها من اللحوم للصين والولايات المتحدة تأمل أن تكون قائمة الطعام في قمة العشرين فرصة لعرض ما لذ وطاب من الأطعمة التي تشتهر بها.

ويفتخر كثير من الأرجنتينيين بأطباق شرائح اللحم الكبيرة التي تأتي من ماشية تغذت على العشب في سهول البلاد الخضراء وعادة ما يدخل النبيذ الأحمر في إعدادها.

وقال تومي بيرلبرجر الطاهي الذي يملك الشركة التي ستقدم الطعام في القمة «الهدف من قائمة الطعام هو إظهار المذاق المميز للمطبخ الأرجنتيني والمنتجات الموسمية والأطعمة التي تمثلنا كبلد».

وأضاف أنه خلال مأدبة غداء الجمعة سيتناول القادة شرائح لحم (الريب آي) الخالية من العظم. وبالنسبة للحلوى سيتناولون كعك الفاكهة المضاف إليه آيس كريم جوز الهند واللبن المكثف بالكراميل.

وعلى مأدبة العشاء التي ستقدم في مسرح تياترو كولون الشهير سيكون هناك السلطعون الملك (الكابوريا) الذي تشتهر به منطقة باتاجونيا في جنوب الأرجنتين. وقال بيرلبرجر إنه خلال عشاء يوم السبت سيكون لحم الضأن القادم من باتاجونيا هو الطبق الرئيسي.

لكن نجم قائمة طعام القمة سيكون التشوريبان وهو عبارة عن شطائر نقانق لحم الخنزير الحارة المشوية على الفحم التي تقدم ضمن المقبلات.

وقال بيرلبرجر «سيسعدني أن يحب الرؤساء طعامنا. ربما تشتري بلدانهم ذات يوم بعض منتجاتنا».

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
بعد عزف التحية للرئيس الصيني، الفرقة العسكرية بالأرجنتين تكتشف أنه شخص آخر (فيديو)
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الأرجنتين تغدق الهدايا على زعماء العالم.. السيدة الأولى للبلاد أشرفت على تصنيعها، وهذه أشهر المأكولات التي ستقدم لهم

قصص ذات صلة