طائرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المتوجهة إلى قمة مجموعة العشرين تهبط اضطراريا بسبب خلل فني
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

المستشارة الألمانية تنجو من الموت.. الطائرة التي كانت تقلُّ ميركل إلى الأرجنتين أصيبت بخلل فني، وهبطت اضطرارياً

عربي بوست

نجت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من الموت، بعد أن اضطرت الطائرة التي كانت تقلُّها إلى الأرجنتين، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين ، إلى الهبوط اضطرارياً، بعد أن تعرضت لخلل فني على مستوى الأجهزة الإلكترونية.

وذكرت تقارير إعلامية ألمانية، أن الطائرة التي كانت تقلُّ ميركل اضطرت إلى العودة بعد أن وصلت إلى الأجواء الهولندية، في طريقها إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، التي تنطلق الجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بالعاصمة بوينس آيرس.

وأضافت أن طائرة إيرباص «كونراد أدناور»، التي تقل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى قمة مجموعة العشرين ، هبطت بشكل اضطراري، بعد إقلاعها من برلين، مدة ساعة، في مطار مدينة كولونيا مساء الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بعد أن واجهت صعوبات في الجو، «بسبب خطأ فني تعرضت له».

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ليست الوحيدة من عاشت نفس المشكل

وأوضحت التقارير أن الطائرة عادت بعد أن حلقت مدة ساعة في رحلتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عبر أجواء هولندا، لتهبط في كولونيا غرب ألمانيا، حيث أرادت المستشارة أن تستقل طائرة بديلة، وأشارت المصادر إلى أن الطائرة «واجهت العديد من المشاكل الفنية خلال الأشهر الماضية».

وسبق أن تعرضت طائرات A340 الحكومية لمشاكل عندما أقلت في وقت سابق الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، خلال العديد من رحلاته الدبلوماسية هذا العام.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي يسافر معها أيضا مع وزير المالية أولاف شولز ومجموعة من الصحفيين، تأمل في التحول إلى طائرة بديلة في المطار، ولكن من غير الواضح كيف سيؤثر انقطاع السفر على حضورها في قمة مجموعة العشرين – التي من المقرر أن تبدأ الجمعة.

قائد الطائرة التي كانت تقل المستشارة الألمانية، أبلغ أنجيلا ميركل والركاب الآخرين أن عيبًا فنيًا قد تسبب في فشل العديد من الأنظمة الإلكترونية على طائرة إيرباص A340-300، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

بينما تستعد الأرجنتين لاستقبال قادة قمة مجموعة العشرين بـ»طوق أمني»

وتشهد العاصمة الأرجنتينية التي كان من المتوقع أن تصل إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الخميس، طوقاً أمنياً شاملاً، حيث يبدأ قادة قمة مجموعة العشرين ، التي تضم أكبر 20 اقتصاداً في العالم، في الوصول لحضور قمة مجموعة العشرين على مدار يومين، والمخطط لها أن تبدأ الجمعة.

وأوضح تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، أنه سيتم تحويل مسار كافة الرحلات الجوية التي تحلق في سماء بيونس آيريس وإلغاء رحلات القطارات ومترو الأنفاق وكافة وسائل المواصلات العامة خلال فترة انعقاد القمة.

وتستعد المدينة لمواجهة نحو 33 مظاهرة مناهضة لقمة مجموعة العشرين، وحدث ثقافي.

وفي بيونس آيريس التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة، انتشر 22 ألف شرطي محلي لتوفير الأمن خلال قمة مجموعة العشرين . وسيُضاف إلى هؤلاء ألفا عنصر يرافقون الوفود الأجنبية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
المستشارة الألمانية تنجو من الموت.. الطائرة التي كانت تقلُّ ميركل إلى الأرجنتين أصيبت بخلل فني، وهبطت اضطرارياً

قصص ذات صلة