الجيش الفرنسي يسخر من الرئيس الأميركي.. ترمب ألغى زيارة لمقبرة بها رفات جنود أميركيين في فرنسا لسبب غير مقنع

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/13 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/13 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش
ترمب تعلل بالأمطار وإمتنع عن زيارة مقبرة بها رفات جنود أميركيين / رويترز

سخر حساب الجيش الفرنسي الرسمي على تويتر على استحياء من الرئيس الأميركي بعدما أخفق دونالد ترمب في زيارة مقبرة تضم رفات جنود أميركيين في بوا بيلو في فرنسا خلال عطلة نهاية الأسبوع

وقالت صحيفة The Guardian البريطانية، إنه تحت هاشتاغ #Monday Motivation، نشر الحساب الرسمي للجيش الفرنسي صورة لأحد الجنود أثناء التدريب تحمل تعليق "الأمطار تتساقط ولكنها ليست شديدة".

ترمب رفض زيارة مقبرة بها رفات جنود أميركيين بسبب الأمطار

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ذكر ترمب أن حالة الطقس والأحوال الجوية في فرنسا هما السبب وراء عدم زيارته للمقبرة. وذكرت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض سارة ساندرز أن "حالة انعدام الرؤية" تعني أن ترمب لم يستطع إجراء الزيارة بالطائرة الهليكوبتر ولم يستخدم موكباً في انتقالاته خشية تعطيل حركة المرور في باريس.

جاء التعليق الساخر من الجيش الفرنسي بعدما انتشرت تعليقات مستخدمي الشبكات الاجتماعية حول ظهور رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وسط الأمطار في العام الماضي، والتي استغلها العديدون كوسيلة لانتقاد رفض ترمب للزيارة.

وقد استغنى ترودو عن مظلته أثناء إلقاء كلمته وقال: "بينما نجلس هناك وسط الأمطار ونفكر في مدى انزعاجنا خلال هذه الدقائق حيث تبتل حُللنا وشعرنا… فمن الأفضل أن نتذكر ذلك اليوم في دييب حيث لم يكن هناك أمطار، بل وابل من الرصاص".

وتعرض الرئيس الأميركي لوابل من الانتقادات على الشبكات الاجتماعية من خلال نشر صور للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وهو يقدم التحية إلى المحاربين القدماء في العديد من المناسبات وسط هطول الأمطار.

ويحظى ترمب، الذي اعتبر تقديم التحية إلى المحاربين القدماء عنصراً رئيسياً خلال شكواه بشأن انحناء لاعبي الدوري المحلي لكرة القدم أثناء عزف النشيد الوطني، بتاريخ مفعم بالمتاعب في مواجهة الأمطار.

ومنذ أسبوعين، تم تصويره أثناء إنزال مظلته خارج طائرة الرئاسة بعد أن بذل مجهوداً كبيراً لإنزالها حتى يستطيع المرور من باب الطائرة.                                                                                         

تحميل المزيد