11 قتيلاً في هجوم مسلح استهدف معبداً يهودياً في ولاية بنسلفانيا.. المسلح تبادل إطلاق النار مع رجال الشرطة

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/27 الساعة 15:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/27 الساعة 20:34 بتوقيت غرينتش
مقتل 7 بسبب هجوم مسلح على معبد يهودي في بنسلفانيا بأميركا/ السوشيال ميديا

أفادت وسائل إعلام أميركية بسقوط 11 قتيلاً  السبت 27 أكتوبر/تشرين الأول 2018، في إطلاق نار قرب معبد يهودي بمدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا.

وذكرت قناة "KDKA" المحلية، نقلاً عن مراسلها، إنه تم تأكيد سقوط 11  قتيلاً على الأقل في حادث إطلاق النار الذي وقع قرب "معبد شجرة الحياة"، لافتة إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

وطلبت الشرطة من سكان المنطقة البقاء داخل منازلهم، بينما يتبادل عناصرها إطلاق النار مع رجل مسلح.

وعندما وصل رجال الشرطة إلى موقع الحادث، تبادل معهم المسلح إطلاق النار، وأصاب اثنين منهم.

كانت محطات تلفزيونية محلية أميركية أظهرت أن الشرطة في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا، طوقت معبداً يهودياً اليوم السبت، بعد بلاغات عن وجود مسلح يطلق النار في المبنى في حي سكويريل هيل بشرق المدينة.

وقالت إدارة السلامة العامة في بيتسبرغ على تويتر إن هناك شخصاً يطلق النار في المنطقة.

 وأظهرت لقطات إخبارية تلفزيونية الشرطة في موقع الأحداث خارج معبد (تري أوف لايف) اليهودي.

ونقل التلفزيون التابع لشبكة "سي بي إس" أن سبعة قتلى سقطوا في إطلاق النار بينهم شرطيان، في حين أعلنت شبكة "فوكس نيوز" أن أربعة أشخاص قتلوا قرب كنيس "شجرة الحياة" حيث كان مصلون يهود يتجمعون.

أما شرطة المدينة فكتبت تغريدة على تويتر جاء فيها "هناك شخص يطلق النار في جادتي ويلكينز وشادي. تجنبوا هذا الحي".

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترمب تغريدة على موقع تويتر جاء فيها "يبدو أن عدة ضحايا سقطوا" مضيفاً "ابقوا على حذركم بمواجهة مطلق النار".

من جهته قال قائد الشرطة في بيتسبرغ جيسون لاندو "هناك عدة ضحايا سقطوا".

وأظهرت محطات تلفزيون محلية أن الشرطة طوقت معبد (تري أوف لايف) اليهودي بعد بلاغات عن وجود مسلح يطلق النار في المبني في حي سكويريل هيل بشرق المدينة.

نتنياهو يقول إنه "فجع" بحادث إطلاق النار في معبد يهودي بأميركا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت إنه "فجع وشعر بالفزع" من حادث إطلاق النار في معبد يهودي في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل.

وقال نتنياهو في بيان "شعب إسرائيل بأكمله يشعر بالحزن مع أسر القتلى. نقف مع المجتمع اليهودي في بيتسبرغ ونقف مع الشعب الأميركي في مواجهة الوحشية المروعة المعادية للسامية ونصلي جميعاً من أجل الشفاء العاجل للمصابين".

وقال أحد موظفي الطوارئ لتلفزيون (كيه.دي.كيه.إيه) المحلي "هناك قتلى". ولم يعرف بعد مدى خطورة حالة الضباط المصابين.

وأضافت المحطة أن السلطات احتجزت مشتبهاً به وهو رجل أبيض وأشارت إلى أن الضباط الذين استجابوا لبلاغات إطلاق النار تعرضوا هم أيضاً لأعيرة نارية.

وفي وقت سابق قال قائد شرطة مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا إن إطلاق النار أسفر عن سقوط "عدد من الضحايا".

وأظهرت محطات تلفزيون محلية أن الشرطة طوقت معبد (تري أوف لايف) اليهودي بعد بلاغات عن وجود مسلح يطلق النار في المبنى في حي سكويريل هيل بشرق المدينة.

وقال جيسون لاندو قائد شرطة بيتسبرغ في مؤتمر صحفي عقده على عجل في موقع الأحداث "لا تخرجوا من منازلكم الآن.. الوضع غير آمن".

وقالت إدارة السلامة العامة في بيتسبرغ على تويتر إن هناك شخصاً يطلق النار في المنطقة التي يقع فيها المعبد.

وأظهرت لقطات إخبارية تلفزيونية رجال الشرطة في موقع الأحداث خارج المعبد وهم مدججون بالأسلحة ويرتدون ملابس واقية. كما انتشر مسعفون قرب المعبد وأغلقت مركبات تابعة للشرطة عدداً من الشوارع في المنطقة.

وذكرت قناة "سي بي أس بيتسبرغ" المحلية، أن إطلاق النار تسبب بمقتل 8 أشخاص على الأقل، وإن هناك عددا من الجرحى لم تتضح على الفور مدى خطورة إصاباتهم.

وأضافت القناة أن المهاجم كان يصرخ "الموت لكل اليهود" أثناء دخول مبنى المعبد، الذي كان داخله عدد كبير من المصلين.

وأشار كريس توغنري المتحدث باسم شرطة "بيتسبيرغ"، أن "المشتبه به أصبح رهن الاحتجاز، وأن 3 من ضباط الشرطة أصيبوا بالرصاص". كما أكد وجود إصابات متعددة، إلا أنه لم يكشف بالضبط عددهم.

علامات:
تحميل المزيد