ترسل زوجها في حالة واحدة فقط عوضاً عنها.. مدير المتجر الذي تتسوق منه ميركل يكشف عاداتها بالتسوق

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/14 الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/14 الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش

تحدث مدير سلسلة متاجر أولريش، الذي تعد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل زبونة عند أحد فروعه في العاصمة برلين، عن عادات المستشارة في التسوق.

وقال غيرت شامباخ، في مقابلة مع صحيفة "تاغز شبيغل"، معلقاً على عدد المرات التي تأتي فيها المستشارة للمتجر: "دعنا نصُغ الأمر كما يلي: هي زبونة دائمة تماماً، وعندما تكون خارج البلاد في مهمة رسمية، يأتي زوجها (يواخيم زاور للتسوق عوضاً عنها)"، مبيناً أن الكثير من الساسة البارزين والوزراء يشترون من محلهم.

وبيَّن أنه بالنسبة للمستشارة، أصبح من المعروف أنها زبونتهم عندما أرت رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ قبل 4 أعوام كيف تتسوق، وتوقفت معه على نافذة بيع اللحم، مشيراً إلى أن ذلك كانت دعاية عظيمة بالنسبة لهم بالطبع.

ورداً على سؤال من "تاغز شبيغل" فيما إذا كان لديهم إجراءات أمنية أكثر في فرعهم قرب محطة "تزولوغيشر غارتن"، عما هو عليه الحال في فرع "موهرنشتراسه"، أكد شامباخ أن الأمر على هذا النحو "بدافع الحيطة"، مشيراً إلى أنه عندما تأتي ميركل لفرعهم في "موهرنشتراسه" للتسوق تأتي بموظفي الأمن معها (ضاحكاً)، موضحاً أن الوضع أهدأ في هذا الفرع، الذي يبعد قرابة 1.5 كيلومتر عن مبنى البرلمان الألماني "الرايخستاغ" ودار المستشارية.

وفيما إذا كانت ميركل وبعض وزرائها الذين يأتون لمحلهم يقفون في الدور للمحاسبة أم يمنحون الأفضلية في تقديم الخدمة لهم، أجاب بأنهم لا يتلقون معاملة تفضيلية بل عادية، مشيراً إلى أن ميركل تحمل دائماً أكياس البضائع التي تشتريها بنفسها، وليس موظفي الأمن، مؤكداً أن كل شيء طبيعي.

وعما إذا كانوا يعلمون أنهم يصنعون السياسات كمسؤولين عن فرع "موهرنشتراسه" القريب من دوائر صنع القرار، الذي يزوره الكثير من الساسة، ويكتسبون تجاربهم عن المواد الغذائية وحول مواضيع التجارة والتغذية منها، أوضح شامباخ أنه ليس لديهم تفويض سياسي، وإنما هم بائعو مواد غذائية، ويسعدهم تصاعد إيراداتهم بشكل مستمر، ويحبون زبائنهم جميعاً سواء أكانوا من المشاهير أو لم يكونوا.

سبق للسكان أن التقطوا صوراً لها وهي تتسوق

وانتشرت في الأعوام الماضية صور للمستشارة وهي تتسوق التقطها سكان أو مصورون، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الصحف الشعبية الألمانية قد زعمت في الفترة الماضية أن ميركل اختفت؛ لأنهم لم يستطيعوا تحديد مكان تواجدها خلال عطلتها، ما عدا حضورها عروض أوبرا، خاصة أنها لم تسافر هذا العام مع زوجها إلى إيطاليا لقضاء الإجازة كما هو الحال كل عام.

إلا أن مراسلاً لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" التقاها صدفة في أحد المتاجر الكبيرة في برلين، ما أوقف الحديث المزعوم عن الاختفاء. وعادت ميركل للعمل وبدأت رحلة مع زوجها زاور إلى إسبانيا يوم أمس.

وكثيراً ما يتحدث أناس عن نمط حياتها الطبيعية، فكتب مغرد خلال نقاش حول حياة ميركل، الجمعة، أن زوجته شاهدت ميركل في مطعم محلي وهي تشتري طبق لحم مع الفلفل الحار (ثمنه 6.5 يورو) وجعة لعشاء مع صديق.

ونفى مدير مكتب مجلة "الإيكونومست" في برلين خلال هذا الحوار حول المقارنة بين السكن في ألمانيا وبريطانيا، إيحاء من أحد المغردين بأن ميركل تعيش في مكان سكن باذخ، وليس مع "مليون ألماني جديد قادمين من الشرق الأوسط وإفريقيا"، في إشارة إلى اللاجئين، وقال إن ميركل تعيش في شقة عادية وسط برلين

علامات:
تحميل المزيد