إيفانكا ترمب أجرأ من والدها.. نشرت تغريدة ما زال الرئيس الأميركي متردداً في نشر مثلها

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/12 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/12 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش

أدانت إيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومستشارة البيت الأبيض، صراحةً، في وقت متأخر من السبت 11 أغسطس/ آب 2018، "نظرية تفوّق العرق الأبيض والعنصرية والنازيين الجدد"، وهو أمر يبدو والدها متردداً في القيام به.

وجاءت التغريدات في ذكرى الأحداث الدامية التي وقعت خلال تجمّع لليمين المتشدد في شارلوتسفيل بفرجينيا. ويتوقع الأحد  12 أغسطس/hبآب 2018، خروج تجمع مشابه لليمين المتشدد خارج البيت الأبيض.

وكتبت إيفانكا ترمب على صفحتها في موقع "تويتر"، السبت: "قبل عام في شارلوتسفيل، شهدنا استعراضاً قبيحاً للكراهية والعنصرية والتعصب والعنف".

وأضافت: "في وقت يتمتع الأميركيون بنعمة العيش في بلد يحمي الحرية وحرية التعبير وتنوع الآراء، لا مكان لنظرية تفوق العرق الأبيض والعنصرية والنازيين الجدد في بلدنا العظيم".

وتابعت بالقول: "بدلاً من تمزقنا عبر الكراهية والعنصرية والعنف، بإمكاننا مساعدة بعضنا البعض وتعزيز مجتمعاتنا، والعمل على مساعدة كل أميركي للوصول إلى إمكاناته أو إمكاناتها بالكامل".

وتحمل تغريداتها أهمية؛ نظراُ إلى الغضب الذي قوبل به والدها بعد أحداث شارلوتسفيل؛ لتجنبه في البداية إدانة المنادين بتفوق العرق الأبيض الذين شاركوا في التجمع.

وواجه ترمب إدانات واسعة؛ لقوله "هناك أشخاص جيدون من الطرفين"، بين العنصريين والمتظاهرين الذين خرجوا ضدهم، شاركوا في التجمع.

وإثر عاصفة الانتقادات التي انهالت عليه، قال الرئيس بعد يومين إن "العنصرية هي الشر. والذين يثيرون العنف باسمها  مجرمون وقُطاع طرق، بمن فيهم (كو كلوكس كلان) والنازيون الجدد وأنصار نظرية تفوق العرق الأبيض وغيرهم من الجماعات الحاقدة، التي تبغض كل ما نفتخر به كأميركيين".

وأصدر الرئيس السبت، إدانة عامة للعنصرية في إحدى تغريداته السبع التي نشرها خلال اليوم، قائلاً إن "أعمال الشغب في شارلوتسفيل تسببت  في موت لا معنى له وانقسامات قبل عام".

وأضاف: "علينا أن نتحد كأمة. أدين جميع أشكال العنصرية والعنف. السلام لجميع الأميركيين!".


اقرأ أيضاً

تفاصيل الثروة التي كونتها إيفانكا وزوجها خلال عملهما في البيت الأبيض.. ربحا 82 مليوناً خلال عام واحد

مشاهد الأطفال الباكين داخل الأقفاص أغضبت العالم.. ترمب يتراجع عن فصل أبناء المهاجرين عن أهلهم، فما علاقة إيفانكا وميلانيا بالقرار؟