شاهد: صورة بوتين بدلاً من ترمب ضمن رؤساء الولايات المتحدة في مؤسسة حكومية أميركية هامة!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/29 الساعة 06:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/29 الساعة 06:13 بتوقيت غرينتش

فوجئ موظفو مبنى الكابيتول في ولاية كولورادو الأميركية بوجود صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكان مخصص لنظيره الأميركي دونالد ترمب بين صور رؤساء الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة The guardian البريطانية، فإن مجهولين لصقوا صورة بوتين في مكان خالٍ مُخصص لصورة ترمب في المبنى الذي تتخذ منه السلطة التشريعية للولاية مقرّها، وقام مرشد الجولات السياحية بإزالتها عندما كشف الأمر.

ونشر السيناتور الديمقراطي في ولاية كولورادو ستيف فينبرغ صورة من الموقع على حسابه في "تويتر".

وعلى الرغم من مرور عام ونصف على حكم ترمب فإن المكان المخصص لصورته لا يزال خاوياً، بسبب عجز مجموعة "مواطنو كولورادو من أجل الثقافة" الخاصة بجمع التبرعات لرسم صور الرؤساء عن تحصيل 10 آلاف دولار لدفع ثمن اللوحة.

وقال رئيس المجموعة جاي سيلار للتلفزيون المحلي إنه استغرق نحو أربعة أشهر لجمع التبرعات لرسم صورة للرئيسين السابقين باراك أوباما وجورج دبليو بوش.

وقبل أيام عقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب قمة تاريخية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، من أجل التوصل لحل للقضايا العالقة بين البلدين.

وتتهم الاستخبارات الأميركية روسيا بالتدخل في نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أوصلت ترمب إلى البيت الأبيض قبل عام ونصف.

وأثارت قمة ترمب وبوتين غضباً كبيراً في الولايات المتحدة، بعد الصورة التي ظهر عليها الرئيس الأميركي في هلسنكي، فيما اعتبره البعض أن خرج منهزماً أمام نظيره الروسي.

واستعرض بوتين عضلاته أمام ترمب حتى قبل وصوله للقمة، ففي أثناء رحتله إلى العاصمة الفنلندية، لمقابلة ترمب، اخترقت طائرة الرئيس الروسي أجواء حلف الأطلسي في أستونيا دون الحصول على إذن.

وطالما اعتُبرت إستونيا -وهي دولة صغيرة وغير حصينة تقع على الحافة الشمالية الشرقية للمنطقة الأمنية المشتركة لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)- حالة اختبار لرغبة التحالف في مقاومة التحركات العسكرية الروسية، بحسب تقرير نشرته صحيفة The New York Times الأميركية.

كما استنطق بوتين نظيره الأميركي بكلمة هامة بشأن الانتخابات الأميركية، عندما قال بوتين إن بلاده لم تتدخل في نتائج الانتخابات الكلمة التي أومأ ترمب برأسه موافقاً عليها.

تحميل المزيد