بوتين استعرض عضلاته على ترمب، تأخر ساعة عن الموعد وركب سيارة أفخم من التي حملت الرئيس الأميركي.. هذه مواصفات المركبة الأهم في روسيا

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/16 الساعة 17:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/16 الساعة 18:51 بتوقيت غرينتش

هبط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطائرته في العاصمة الفنلندية هلسنكي متأخراً ساعة تقريباً، وخلع سترته سريعاً بينما كان لا يزال بمدرج الطائرة، ليستقل سيارة ليموزين جديدة روسية الصنع في أولى جولاتها الأجنبية.

كانت هذه اللحظات الأولى لوصول بوتين إلى قمته التي يترقبها كثيرون مع ترمب، وتؤكد هذه اللحظات على قدرته الماهرة على استغلال قوة الصورة الاستغلال الأمثل وإضفاء طباعٍ درامي على سيرته الذاتية المعدة للأحداث السياسية المتلفزة، بحسب  The Washington Post الأميركية

ومثلما فعل مع العديد من القادة الأجانب، ترك بوتين ترمب منتظراً، ليهبط بعد ساعة من ميعاد وصوله المُقرَّر. ومثلت السيارة، التي انطلقت ببوتين عبر شوارع مدينة هلسنكي المغلقة بالحواجز، رمزاً للهيبة العالمية المتصاعدة التي صور بوتين نفسه بأنه يمنحها لروسيا.

وتنافس السيارة، وهي جزء من مبادرة حكومية روسية لتصنيع السيارات تدعى "كورتيج" وتعني بالروسية الموكب، سيارة الرئيس الأميركي الليموزين "الوحش" من حيث إطلالتها المميزة. ويبلغ طولها حوالي 22 قدماً تقريباً (6.7 متر) وارتفاعها حوالي 5.5 قدم (1.6 متر). وكان بوتين قد استقل السيارة من أحد المباني داخل الكرملين إلى مبنى آخر يوم تنصيبه في الحكم في مايو/أيار. وتحل السيارة الجديدة محل السيارة الطويلة طراز "مرسيدس"، التي طالما أقلت بوتين.

وقال موقع إحدى وسائل الإعلام الحكومية الروسية: "هذه أول سيارة فاخرة عالية التقنية تُصنَّع محلياً منذ سنوات عديدة"، في إشارة إلى أيام الحرب الباردة عندما كانت السيارات الليموزين طراز "زيل" تنقل القادة الشيوعيين في مختلف الأنحاء (ولكي تتأكد، تطور محرك السيارة كورتيج بالتعاون مع شركة بورش الألمانية).

شاهد الفنلنديون السيارات في مدينة هلسنكي لكن الكرملين حوَّل التساؤل حول ما إذا كان بوتين سيستقل واحدةً منها إلى لغزٍ.

وسأل محاور بقناة روسيا اليوم، المؤيدة للكرملين، ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم بوتين: "ما هي نوعية السيارة التي سيستقلها بوتين للتحرَّك في مدينة هلسنكي؟" خلال حوارٍ أذيع اليوم الإثنين، 16 يوليو/تموز. ورد بيسكوف عليه: "سترى".

تحميل المزيد