شاهد.. زعيم كوريا الشمالية يخرج من فندق إقامته بشكل مفاجئ ويتجول في شوارع سنغافورة

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/11 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/11 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
REFILE - CORRECTING MOMENT OF THE TRIP AND LOCATION North Korea's leader Kim Jong Un waves before departing Pyongyang to Singapore on June 10, 2018. KCNA via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA.

خرج زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في جولة مسائية بسنغافورة، ال'ثنين 11 يونيو/حزيران 2018، وظهر مع مسؤولين من المدينة في حديقة استوائية قبل أن يزور حمام سباحة بالدور الأخير من فندق على الواجهة البحرية، وسط دهشة زوار الفندق.

ووصل كيم إلى سنغافورة، الأحد 10 يونيو/حزيران 2018، لعقد قمة تاريخية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء 12 يونيو/حزيران 2018، تهدف إلى حمل كوريا الشمالية على التخلي عن أسلحتها النووية وصواريخها في مقابل حوافز اقتصادية وضمانات أمنية.

ويقيم زعيم كوريا الشمالية الشاب بفندقٍ وسط المدينة، تحت حراسة أمنية مشددة، ولم يظهر في العلن، الإثنين، حتى الساعة التاسعة مساء، عندما صاح أحد مسؤوليه عن الأمن في ردهة الفندق، قائلاً: "كل شيء جاهز".

وخرج كيم فجأةً مرتدياً بذلته المعتادة إلى سيارة ليموزين سوداء، ترافقه شقيقته كيم يو جونغ ومساعدوه.

 

وتعقّب طاقم "رويترز" في المدينة موكبه، الذي شمل أعداداً كبيرة من أفراد الأمن والمساعدين، رافقهم عشرات من ضباط شرطة سنغافورة على دراجات نارية.

وتوقَّف كيم أولاً في حديقة "غاردنز باي ذا باي" التي تستوحي تصميمات حداثية وتضم منشآت على شكل أشجار وأكبر صوبة زراعية وأطول شلال داخلي في العالم.

وانضم إليه وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان، الذي نشر على حسابه بموقع تويتر صورةً له مع كيم ووزير التعليم السنغافوري أونغ كي كونغ.

وتوقَّف كيم بعد ذلك في فندق مارينا باي ساندز، المصمم على شكل لوحة تزلج عملاقة؛ ليلقي نظرة على أضواء المدينة البراقة من على سطح الفندق، حيث يقع حمام السباحة.

وفي طريق عودته إلى الفندق، سار كيم عبر ممشى قرب تمثال ميرليون العملاق، وهو نافورة على هيئة حيوان خرافي بجسم سمكة ورأس أسد، تعد رمزاً غير رسمي لسنغافورة.

تحميل المزيد