شاهد.. زعيم كوريا الشمالية يخرج من فندق إقامته بشكل مفاجئ ويتجول في شوارع سنغافورة
الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

شاهد.. زعيم كوريا الشمالية يخرج من فندق إقامته بشكل مفاجئ ويتجول في شوارع سنغافورة

عربي بوست، رويترز

خرج زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في جولة مسائية بسنغافورة، ال‘ثنين 11 يونيو/حزيران 2018، وظهر مع مسؤولين من المدينة في حديقة استوائية قبل أن يزور حمام سباحة بالدور الأخير من فندق على الواجهة البحرية، وسط دهشة زوار الفندق.

ووصل كيم إلى سنغافورة، الأحد 10 يونيو/حزيران 2018، لعقد قمة تاريخية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء 12 يونيو/حزيران 2018، تهدف إلى حمل كوريا الشمالية على التخلي عن أسلحتها النووية وصواريخها في مقابل حوافز اقتصادية وضمانات أمنية.

ويقيم زعيم كوريا الشمالية الشاب بفندقٍ وسط المدينة، تحت حراسة أمنية مشددة، ولم يظهر في العلن، الإثنين، حتى الساعة التاسعة مساء، عندما صاح أحد مسؤوليه عن الأمن في ردهة الفندق، قائلاً: «كل شيء جاهز».

وخرج كيم فجأةً مرتدياً بذلته المعتادة إلى سيارة ليموزين سوداء، ترافقه شقيقته كيم يو جونغ ومساعدوه.

 

وتعقّب طاقم «رويترز» في المدينة موكبه، الذي شمل أعداداً كبيرة من أفراد الأمن والمساعدين، رافقهم عشرات من ضباط شرطة سنغافورة على دراجات نارية.

وتوقَّف كيم أولاً في حديقة «غاردنز باي ذا باي» التي تستوحي تصميمات حداثية وتضم منشآت على شكل أشجار وأكبر صوبة زراعية وأطول شلال داخلي في العالم.

وانضم إليه وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان، الذي نشر على حسابه بموقع تويتر صورةً له مع كيم ووزير التعليم السنغافوري أونغ كي كونغ.

وتوقَّف كيم بعد ذلك في فندق مارينا باي ساندز، المصمم على شكل لوحة تزلج عملاقة؛ ليلقي نظرة على أضواء المدينة البراقة من على سطح الفندق، حيث يقع حمام السباحة.

وفي طريق عودته إلى الفندق، سار كيم عبر ممشى قرب تمثال ميرليون العملاق، وهو نافورة على هيئة حيوان خرافي بجسم سمكة ورأس أسد، تعد رمزاً غير رسمي لسنغافورة.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، رويترز
هدية "أليفة" أرسلها كيم إلى الرئيس الكوري الجنوبي.. هي الثانية في أقل من أسبوعين
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
شاهد.. زعيم كوريا الشمالية يخرج من فندق إقامته بشكل مفاجئ ويتجول في شوارع سنغافورة