شاهد.. لحظة وصول موكب الزعيم الكوري الشمالي إلى الفندق في سنغافورة

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/10 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/10 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش

وصل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الأحد، سنغافورة، قبيل يومين من قمته المرتقبة مع نظيره الأميركي دونالد ترامب

والتقطت عدسات الكاميرات مقاطع فيديو تظهر الموكب الذي رافق الزعيم الكوري، والذي قدر بـ 35 سيارة أثناء وصولها إلى الفندق الذي سيقيم فيه كيم.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن كيم وصل مطار شانغي في سنغافورة على متن طائرة تابعة لشركة طيران الصين، من طراز بوينغ 747، صباح اليوم.

ومن المقرر أن يجتمع كيم مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، اليوم، وفق المصدر ذاته.

وتعتبر زيارة كيم جونغ أون لبلد آخر، الثانية منذ توليه السلطة في عام 2012، باستثناء قرية الهدنة "بانمونجوم" الحدودية بين الكوريتين. فيما كانت الزيارة الأولى للصين، مارس الماضي.

ومن المقرر أن تعقد قمة ترامب والزعيم الكوري الشمالي في 12 يونيو الجاري، ومن المنتظر أن تطرح على طاولة المباحثات بين الجانبين مواضيع أمنية وأخرى متعلقة بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

وتطالب واشنطن، بيونغ يانغ بالتخلي الكامل عن برنامجها النووي والكشف عنه، إضافة إلى تقديم ضمانات بعدم السعي من جديد لامتلاك سلاح نووي.

وتعهد ترمب بتقديم "حماية" لزعيم كوريا الشمالية في حال تخليه عن البرنامج النووي، فيما شدد وزير الخارجية مايك بومبيو، على تقديم مساعدات اقتصادية إلى بيونغ يانغ.

في مقابل ذلك، تؤكد كوريا الشمالية أنها تريد التخلي عن برنامجها النووي، لكن على مراحل.

تحميل المزيد