ترمب يبحث عن “الخونة” داخل البيت الأبيض.. يعملون ضمن فريقه ويحرجونه دائماً

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/15 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/15 الساعة 08:03 بتوقيت غرينتش
U.S. President Donald Trump leaves the Oval Office to board Marine One to depart for Walter Reed National Military Medical Center to visit first lady Melania Trump after she had kidney surgery from the South Lawn of the White House in Washington, U.S., May 14, 2018. REUTERS/Leah Millis

وجَّه الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الإثنين 14 مايو/أيار، تحذيراً صارمَ اللهجة إلى المسؤولين من ضمن فريقه، عن التسريبات إلى الإعلام.

وكتب ترمب في تغريدة أن "التسريبات المزعومة من البيت الأبيض هي مجرد تضخيم مبالغ به من قبل الإعلام الكاذب، لجعلنا نبدو في أسوأ صورة ممكنة"، قبل أن يُقر بأن التسريبات تحصل بالفعل.

ومضى يقول "ومع ذلك، المسؤولون عن التسريبات خونة وجبناء، وسنعرف مَن هم".

ويبدو أن غضب ترمب مرتبط بالجدل الشديد الذي أثارته تصريحات لكيلي سادلر، عضو فريق الإعلام في البيت الأبيض، حول السيناتور الجمهوري جون ماكين، المصاب بسرطان في المخ.

وكانت تقارير نقلت أن سادلر قالت خلال اجتماع داخلي، إن معارضة ماكين لتثبيت مرشحة ترمب لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه"، ليست "بالأمر المهم"، لأنه "سيموت بأي حال".

وكان ماكين (81 عاماً) تعرَّض للتعذيب عندما كان أسيراً خلال حرب فيتنام.

ووسط تصاعد الغضب في صفوف الحزبين، رفض البيت الابيض تقديم اعتذار أو الاعتراف بأن التعليق الذي نسبته وسائل إعلام أميركية إلى سادلر صدر في الأساس.

واكتفى البيت الأبيض بالقول، إنه تم التعامل مع المسألة داخلياً.

 

 

تحميل المزيد