عبد العزيز بوتفليقة يكشف عن ممتلكاته في أولى خطواته لتقديم أوراق ترشحه رسمياً

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/03 الساعة 08:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/03 الساعة 08:51 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Algeiran President Abdelaziz Bouteflika during a swearing-in ceremony in Algiers April 28, 2014. REUTERS/Ramzi Boudina/File Photo

في خطوة قد تكون الأولى لتقديم أوراق ترشحه، قال موقع "البلاد" الجزائري إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قدم تصريحاً عن ممتلكاته، وذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة الخاصة بالترشح للانتخابات الرئاسية.

وكشف بوتفليقة عن ممتكاته، وفقاً لما ينص عليه القانون المتعلق بنظام الانتخابات، حيث تضمَّن البيان الذي قدمه الممتلكات كافةً التي بحوزته.

وبحسب الصحيفة الجزائرية، فإن البيان أفاد بأن الرئيس يملك سكناً فردياً في سيدي فرج، وسكناً آخر بشارع لاروشال في العاصمة الجزائرية، إضافة إلى شقة أخرى عنوانها 135 شارع الشيخ البشير الإبراهيمي في الأبيار بالجزائر العاصمة.

وعن الممتلكات المنقولة، كشف بوتفليقة أنه يمتلك سيارتين فقط، مؤكداً أنه لا يملك شيئاً آخر داخل البلاد أو خارجها غير الذي ذكره في البيان.

وتأتي خطوة بوتفليقة، بعد ساعات من إعلان وكالة الأنباء الرسمية في الجزائر أن الرئيس أطاح بمدير حملته الانتخابية عبد المالك سلال، وعيَّن مكانه عبد الغني زعلان؛ استعداداً للانتخابات التي تجري في أبريل/نيسان 2019، والتي يسعى فيها للفوز بفترة رئاسية خامسة.

وجاء القرار بعد يوم من خروج عشرات الآلاف من المتظاهرين للاحتجاج على سعي بوتفليقة (82 عاما) لفترة رئاسية جديدة. وبوتفليقة موجود حاليا في سويسرا لإجراء فحوص طبية. وزعلان وزير في الحكومة.

ولم تذكر وكالة الأنباء الجزائرية أي سبب لقرار بوتفليقة بتغيير سلال الذي قال يوم الثلاثاء إن الرئيس سيقدم أوراق ترشحه رسميا يوم الأحد وهو الموعد النهائي لقبول الترشيحات.

ويقول معارضون إن الرئيس، الذي أصيب بجلطة دماغية عام 2013 ولم يظهر علنا إلا بضع مرات منذ ذلك الحين، لم يعد لائقا صحيا لتولي المنصب.

تحميل المزيد