ماذا حدث مع المذيعة غادة عويس وهي تقدّم برنامج الاتجاه المعاكس؟

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/28 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/01 الساعة 05:42 بتوقيت غرينتش
غادة عويس تهدد بالانسحاب من برنامج الاتجاه المعاكس

غرَّدت المذيعة بقناة الجزيرة، غادة عويس، على صفحتها في تويتر، تعليقاً على اشتباك ضيوفها في حلقة من برنامج "الاتجاه المعاكس" قائلة: "لم أكن أمزح ولا أبالغ! كدت أترك الاستوديو للضيفين وأرحل! مقاطعات وكلام فوق كلام وصراخ! الله يعين الدكتور فيصل! لا أعتقد أنني سأعاود الكرّة!".

كانت المذيعة بقناة الجزيرة قد قدَّمت الحلقة بدلاً من زميلها فيصل القاسم لتغيّبه، لكنها عانت بشدة بسبب الاشتباكات بين الضيوف، في الحلقة التي أذيعت الثلاثاء 26 فبراير/شباط 2018.

البرنامج ناقش موضوع "تنفيذ أحكام الإعدامات في مصر وحالات التعذيب في السجون المصرية". وكادت غادة عويس أن تغادر الحلقة في مرات عديدة، قبل نهاية الوقت المحدد لها، حيث اضطرت للوقوف والاستعانة بشربة ماء لتخفف من وطأة الحلقة وضغط ضيفيها الكريمين.

كان ضيفا الحلقة الكاتب الصحفي المصري المعارض محمد القدوسي، في مواجهة المحامي والمحلل السياسي محمود إبراهيم، وقد اشتبكا بسبب الإعدامات التي تمت في مصر.

حيث وصف محمود إبراهيم الحُكم بالعادل، ولا يجب التشكيك في أحكام القضاء المصري الذي يتسم بالاستقلالية، ما دفع محمد القدوسي إلى الرد عليه قائلاً له: "أنت حذاء في قدم العسكر، ولا تقول الحقيقة"، فاتهمه بالكذب على الهواء مباشرة.

 وكانت وزارة الداخلية المصرية أعدمت 9 شبان صدرت بحقهم أحكام نهائية في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، الأربعاء 20 فبراير/شباط.

وناشدت منظمات حقوقية، بينها العفو الدولية، القاهرة أن تُوقف تنفيذ الأحكام، إذ أكد أهالي المتهمين أن الاعترافات صدرت تحت التعذيب والإكراه، وهو ما تنفيه السلطات وترفض التشكيك في أحكام القضاء.

وتعود أحداث القضية إلى يونيو/حزيران 2015، إذ قُتل بركات إثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة، ونفى "الإخوان" آنذاك أي علاقة لهم بالواقعة.

تحميل المزيد