اعتقال مصري رفع لافتة «ارحل يا سيسي» في ميدان التحرير

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/28 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/28 الساعة 19:55 بتوقيت غرينتش

اعتقلت الشرطة المصرية، الخميس 28 فبراير/شباط 2019، شاباً مصرياً يدعى أحمد محيي؛ بعد أن رفع لافتة معارضة للنظام كُتبت عليها عبارة تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي في ميدان التحرير الشهير وسط العاصمة القاهرة.

وقال نشطاء حقوقيون مصريون إن قوات الأمن اعتقلت الشاب المصري واقتادته إلى وِجهة غير معلومة، وأضافت أن محامي المركز المصري للاقتصاد والحقوق الاجتماعية توجه إلى أقسام الشرطة بمحيط ميدان التحرير للسؤال عن الشاب المصري.

رسالة من سيارة الشرطة : لو اتنفخت عشان خاطركوا يا مصريين متنسونيش

بعد رفعه لافتة #ارحل_يا_سيسي في ميدان التحرير رسالة من سيارة الشرطة : لو اتنفخت عشان خاطركوا يا مصريين متنسونيش#محطة_مصر#راجعين_التحرير#مكملين

Gepostet von ‎قناة مكملين – الصفحـة الرسمية‎ am Donnerstag, 28. Februar 2019

ونشر الشاب المصري مقطع فيديو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل اعتقاله، ودعا المصريين إلى الخروج للاحتجاج على "الدماء التي سالت"، في إشارة إلى حادث محطة مصر الذي أودى بحياة 22 مصرياً، وقال إن هناك صحفيين أجانب في ميدان التحرير ، "وجودهم يحمي المحتجين.. إحنا الصوت ساعة ما تحبو الدنيا سكوت".

وفي مقطع فيديو ثانٍ نشره خلال ترحيله بسيارة للشرطة، قال أحمد محيي: "سيوزعون عليَّ التهم، هاجمت من قبلُ الإخوان المسلمين والجماعات الراديكالية"، وأضاف أنه لا يخاف من شيء رغم تأكده من أنه سيتعرض للتعذيب، ووجَّه رسالة من سيارة الشرطة إلى المصريين، قائلاً: "لو اتنفخت عشان خاطركوا ما تنسونيش".

من جهة أخرى، أثار تفاعل الجمهور المصري مع حملة "اطمن انت مش لوحدك" اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول النشطاء مقاطع فيديو لآلاف المشاركين في الحملة بكثير من مدن وأحياء مصر، للاحتجاج على تردي الأوضاع المعيشية في عهد عبد الفتاح السيسي .

الحملة تدعو المواطنين إلى استخدام وسائل مثل التصفير وقرع الأواني واستخدام منبه السيارة في توقيت محدد، للتعبير عن وجود عدد كبير من المحتجين على الأوضاع الحالية.

وتفاعل مع الحملة كثير من المواطنين بنشر مقاطع فيديو على موقعي "تويتر" و "فيسبوك "للحظة احتجاجاتهم باستخدام تلك الوسائل، في حين ردَّ أنصار السيسي على الحملة بهاشتاغ "خاف انت لوحدك"؛ في محاولة منهم للتصدي لتصدر الهاشتاغ الأول.

تحميل المزيد