وزير الأوقاف المصري يهاجم الإخوان ويشبههم بتنظيم الدولة

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/24 الساعة 13:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/24 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري/ مواقع التواصل

على خطى دار الإفتاء المصرية، هاجم وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، جماعة الإخوان المسلمين مرة أخرى.

وقال جمعة في تصريحات صحفية عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الأول للنيابة العامة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن جماعة الإخوان أعلنت عن حقيقتها ووجهها القبيح صراحةً، في دعواتها المتكررة إلى استهداف أمن الوطن وأمانه واستقراره، بما يكشف جهلهم بالدين وخيانتهم وطنهم، حيث تسير الجماعة على خُطى داعش في الفساد والإفساد، واستحلال سفك الدماء، وترويع الآمنين، حسب قول الوزير المصري.

كانت دار الإفتاء المصرية قالت في بيان لها، منذ أيام، عقب تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 من شباب الإخوان؛ بزعم مسؤوليتهم عن اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، إن مواجهة الإخوان أعظم أنواع الجهاد.

ونقلت وسائل إعلام مصرية محلية عن وزير الأوقاف المصري قوله إن كل ذلك يجعل العمل على كشف ضلالهم وإضلالهم، وبيان وجوه فسادهم وإفسادهم، واجباً شرعياً ووطنياً.

وأكد أن التستر على عناصر الجماعة أو دعمهم بأي لون من ألوان الدعم المادي أو المعنوي خيانة شرعية ووطنية، لأن هذه الجماعة تشكل خطراً على الدين الذي تشوهه، وعلى الوطن الذي تستهدفه.

يُذكر أن وزير الأوقاف قد أكد في وقت سابق، أن مصر بحاجة ماسة إلى تضافر جهود جميع الجهات والمؤسسات، للقضاء على الإرهاب وتجفيف روافده ومنابعه، لا سيما الاقتصادية منها، عن طريق مواجهة تمويل الإرهاب وغسل أمواله.

وقال جمعة، عقب حضوره الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الأول للنيابة العامة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن تجفيف المنافع الاقتصادية للجماعة الإرهابية من أهم سبل مواجهة الإرهاب.

وأضاف الوزير: "وهو الأمر الذي يتطلب التعامل بمنتهى الحسم مع هذا المال المشبوه، حتى لا يوظَّف في الإضرار بالمصلحة الوطنية، أو أذى المواطنين، أو الإساءة إلى صورة الإسلام والمسلمين".

علامات:
تحميل المزيد