بوتفليقة يتوجه إلى سويسرا لإجراء فحوص طبية

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/21 الساعة 19:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/21 الساعة 19:28 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Algeiran President Abdelaziz Bouteflika during a swearing-in ceremony in Algiers April 28, 2014. REUTERS/Ramzi Boudina/File Photo

قالت الرئاسة الجزائرية، الخميس 21 فبراير/شباط 2019، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيتوجه إلى سويسرا، الأحد 24 فبراير/شباط 2019، لإجراء فحوص طبية دورية، لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويواجه الرئيس الجزائري (82 عاماً)، متاعب صحية منذ إصابته بجلطة دماغية في ربيع 2013، ويتردد بين الفينة والأخرى على مستشفيات فرنسية وسويسرية، من أجل إجراء فحوص طبية، ولم يسبق أن أُعلن من قبلُ عن الوضعية الصحية للرئيس الجزائري.

ولم يمنع ذلك، الرئيسَ عبد العزيز بوتفليقة من إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، التي من المقرر أن تجرى يوم 18 أبريل/نيسان 2019؛ سعياً لفترة رئاسية خامسة. ويتوقع مراقبون فوز بوتفليقة في الانتخابات.

 ومن أجل ذلك، أشرف عبدُ المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة، الخميس، على تنصيب المديرين الولائيين المكلفين إدارة الحملة الانتخابية.

وقال بوتفليقة في رسالته إلى الشعب الجزائري بعد إعلانه ترشحه: "لقد قلَّدتموني، منذ 5 أعوام، مسؤولية رئيس الجمهورية، من أجل مواصلة مسار البناء الوطني. وقد كان هذا الخيار، الذي عبَّرَتْ عنه أغلبية واسعة، يعكس دون شك، تَمسُّكَكم بعملٍ وطنيٍّ مُميَّز، كنتُ قد تشرفتُ بجمع قناعاتكم وتعبئة طاقاتكم حوله".

تحميل المزيد