مصر تعدم شنقاً 3 من جماعة الإخوان بتهمة قتل نجل رئيس محكمة

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/07 الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/07 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش
دار القضاء العالي في مصر/ رويترز

نفّذت السلطات المصرية حكم الإعدام شنقاً بحق ثلاثة محكومين في قضية قتل نجل رئيس محكمة بالمنصورة عام 2014، وذكرت تقارير إعلامية أن مشرحة الإسكندية أبلغت، الخميس 7 فبراير/شباط 2019، أهالي ثلاثة من أبناء الدقهلية منتمين إلى جماعة الإخوان ، بتنفيذ حكم الإعدام شنقاً عليهم، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "ابن المستشار".

من جهتها أكدت قناة "الجزيرة"، حسب مصادرها الخاصة، تنفيذ السلطات المصرية حكم الإعدام شنقاً بحق ثلاثة من "رافضي الانقلاب"، بتهم منها قتل نجل رئيس محكمة بالمنصورة.

وتعود الحادثة إلى يوم الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول 2014، حين أطلق مجهولون النار على محمد المورللي  (26 سنة)، نجل المستشار محمود السيد المورللي، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، أمام منزله بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية.

وقامت السلطات الأمنية بشنّ حملات اعتقالات عشوائية واسعة، اعتقلت في إثرها عدداً من الشباب، وفي 7 مارس/آذار 2015، أحالت النيابة العامة بالمنصورة ثلاثة منهم إلى محكمة الجنايات.

ويتعلق الأمر بكل من أحمد ماهر الهنداوي، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة بجامعة المنصورة، وأحد أبطال رياضة الملاكمة على مستوى العالم، اعتُقل في 5 فبراير/شباط 2014، من مطار القاهرة، أثناء سفره إلى الخارج.

إضافة إلى عبدالحميد عبدالفتاح عبدالحميد متولي (42 عاماً)، حاصل على بكالوريوس علوم، ومتزوج ولديه ثلاثة أطفال، تم اعتقاله أثناء توجهه إلى مطار القاهرة في رحلة عمل، يوم 28 ديسمبر/كانون الأول 2014.

والمعتز بالله غانم، الطالب بكلية التجارة جامعة المنصورة، الذي اعتُقل من منزله فجر يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وقضت محكمة النقض بتأييد الإعدام شنقاً لـ3 متهمين في قضية قتل محمد محمود السيد، نجل المستشار محمود السيد المورللي، رئيس محكمة بالمنصورة، بعد رفض الطعن المقدم منهم.

تحميل المزيد