تصريح سعودي يُثير غضب الفتاة رهف محمد القنون الهاربة إلى كندا

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/22 الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/22 الساعة 11:54 بتوقيت غرينتش
«هراء، هراء.. المزيد من الأكاذيب».. هكذا ردَّت رهف على تصريح سعودي أثار غضبها

ردَّت الفتاة السعودية رهف محمد القنون على الدكتورة ريم دفع، عضو لجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية، بخصوص أزمة لجوئها إلى كندا.

كانت الدكتورة ريم دفع قالت، في مداخلة على قناة TRT WORLD، إن مشكلة رهف القنون هي مشكلة عائلية في المقام الأول، وكان عليها اللجوء للحكومة السعودية لإيجاد حل مناسب لها.

لترد رهف، في تغريدة على صفحتها عبر "تويتر"، على ذلك بالقول: "هراء، هراء، هراء، هراء، هراء، هراء، هراء، هراء.. الكثير من الأكاذيب".

ريم دفع، عضو لجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية، أكدت في مداخلتها: "أعتقد أنها كانت في خطر من عائلتها؛  لأن لدينا حالات سوء معاملة في المملكة السعودية، مثل أي دولة أخرى".

لكنها استطردت بالقول: "لكني أشك في أنها كانت في خطر من الحكومة السعودية؛ لأن الحكومة سوف تكون الكيان الأول الذي يقوم بحمايتها داخل المملكة".

وقالت إنها كان عليها الاتصال بالحكومة السعودية، من أجل الحصول على الاستشارات النفسية والاجتماعية لمواجهة العنف الأسري.

ريم علَّقت على موقف كندا بالقول: "رد فعل كندا تسبب في غليان داخل الشارع السعودي، وهو ما ظهر جلياً على مواقع التواصل الاجتماعي".

كانت الفتاة السعودية رهف نشرت، مؤخراً، تغريدة وجّهت فيها رسالة إلى العائلات السعودية.

وقالت رهف، في تغريدة لها نشرتها على "تويتر": "أولادكم ليسوا لكم، أولادكم أبناء الحياة المشتاقة إلى نفسها. بكم يأتون إلى العالم، ولكن ليس منكم. ومع أنهم يعيشون معكم فهم ليسوا ملكاً لكم".

وأضافت في تغريدتها: "أنتم تستطيعون أن تمنحوهم محبتكم، ولكنكم لا تقدرون (على) أن تغرسوا فيهم بذور أفكاركم؛ لأن لهم أفكاراً خاصة بهم".

وسبق أن عبَّرت رهف عن حزنها جراء قرار عائلتها التبرؤ منها، لكنها تمنَّت أن تشهد السعودية تغييراً في القوانين بخصوص التعامل مع المرأة، بعدما انتشرت قصّتها حول العالم.

وقالت "القنون"، في مقابلة أجرتها مع قناة ABC الأسترالية: "أحاول أن أستوعب ما حدث، لقد كنت في خطر، والآن أنا بأمان؛ لذلك لم أستطِع استيعاب ما حدث".

وأعربت المراهِقة السعودية عن حزنها من البيان الذي نشرته عائلتها وتبرأت فيه منها، قائلة: "أحزنني أن تتبرأ عائلتي منِّي لمجرد أنني أردت أن أكون إنسانة مستقلة، وأنني هربت من عُنفهم (أفراد العائلة)".

علامات:
تحميل المزيد