الأحد, 20 يناير 2019

عَرضت فيديوهات لـ «لحظة التصدي».. سوريا تقول إن إسرائيل أطلقت صواريخ باتجاه دمشق وأصابت مستودعاً بالمطار

عربي بوست، وكالات

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، الجمعة 11 يناير/كانون الثاني 2018، وإن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظمها.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري: «في تمام الساعة 23:15 قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه إصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدَّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي».

 

وعرضت وسائل الإعلام الرسمية السورية مقاطعَ مصوَّرة لما وصفته بإطلاق الدفاعات الجوية نيرانها. وسُمع دويّ انفجارات في أحد المقاطع. وتشنّ إسرائيل هجمات في سوريا، في إطار محاولتها للتصدي لنفوذ إيران، التي تدعم الرئيس بشار الأسد في الحرب التي اندلعت عام 2011.

 

وآخر هجوم إسرائيلي أشارت إليه وسائل الإعلام الرسمية السورية وقع في 25 ديسمبر/كانون الأول 2018، عندما أدى هجوم صاروخي إلى إصابة ثلاثة جنود سوريين.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير، في سبتمبر/أيلول 2018، إن إسرائيل شنَّت أكثر من 200 هجوم ضد أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضيين.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
عَرضت فيديوهات لـ «لحظة التصدي».. سوريا تقول إن إسرائيل أطلقت صواريخ باتجاه دمشق وأصابت مستودعاً بالمطار