فيديو «محاولة اغتيال أوباما في العراق» تنشره قناة تابعة لـ«حزب الله»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/30 الساعة 07:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/30 الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش
U.S. President Barack Obama listens to remarks to reporters by Iraq's Prime Minister Haider Al-Abadi after their bilateral meeting in the Oval Office at the White House in Washington April 14, 2015. REUTERS/Jonathan Ernst

فيديو يعود لعام 2008، قالت قناة تلفزيونية يملكها محسوبون على شيعة العراق، إنه يرصد مشاهد محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، في أثناء زيارته بغداد.

القناة تُدعى "الاتجاه" وتملكها كتائب "حزب الله العراق". جاء في القناة أن "الطائرة المكلفة حماية الرئيس الأميركي أوباما، في أثناء خروجه من المنطقة الخضراء وتوجهه إلى منزل الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني في منطقة الكرادة وسط بغداد، كانت صورها التي تراقب بها حركة أوباما تصل إلى كتائب حزب الله، قبل الاستخبارات الأميركية".

وقالت إن منصات صواريخ "كتائب حزب الله" كانت على بُعد بضعة كيلومترات، توجه فوهاتها نحوه، بعد حصولها على إحداثيات دقيقة جداً.

وأضافت أن "رجال الكتائب المتخصصون بالتقنيات في اختراق الطائرة المسيّرة، بطريقة احترافية تجاوزت جميع الأساليب الحديثة التي يعتمدها الأميركان، وقد مكنهم ذلك من الحصول على تصوير حي لتحركات أوباما، الذي مكث ساعات في منزل طالباني، والأمر الوحيد الذي حال دون استهداف الرئيس الأميركي، هو الحفاظ على دماء العراقيين الموجودين في باحة ومحيط منزل طالباني".

 

 

 

تحميل المزيد