ابنة صدام حسين تبث تسجيلاً صوتياً في الذكرى الـ12 لإعدام والدها.. ما الذي قالته فيه؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/23 الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/23 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش

نشرت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، تسجيلاً صوتياً بمناسبة الذكرى الـ12 لإعدام والدها، بعد الغزو الأميركي للعراق سنة 2003.

وقالت رغد صدام حسين في تسجيل صوتي لها على حساب بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حمل اسمها وتضمن صوراً لوالدها الراحل: "أتمنى عليكم أيها العراقيون أن تتسع رؤيتنا لعراق أكثر أمناً واستقراراً مما عليه الآن".

كلمة السيدة رغد صدام حسين بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صدام حسين #صدام_حسين #رغد_صدام #ذكرى_استشهاد_صدام_حسين

Gepostet von ‎رغد صدّام حسين Raghad Saddam Hussein‎ am Samstag, 22. Dezember 2018

ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين تنتقد وضع بلدها

وأضافت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أنه بعد سقوط والدها "ضاعت كل القيم الإنسانية والأخلاقية ونشرت الأفكار الغريبة هنا وهناك ووصل الانحراف إلى استغلال الدين كغطاء لتحقيق التوجهات المريضة لأحزاب كثيرة".

وأشارت في التسجيل الذي نشرته أيضاً صفحة منسوبة لها على "تويتر"، "العراق مر بالكثير من الأزمات بسبب الاحتلال وعانى من التهجير والقتل والطائفية والاجتثاث وتردي كل أنواع الخدمات الإنسانية حتى أنه عانى من تدمير متعمد للبنى التحتية".

وقالت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن "الجماعات الإرهابية المتطرفة وبكل مسمياتها نفذت ممارسات لا إنسانية ولا دينية في بلدنا وطمست الهوية العراقية ودمرت الحضارة وشوهت مرحلة بأكملها".

واختتمت رغد صدام حسين رسالتها بالقول إن"القادم أفضل وسنعمل على بناء عراق حر موحد ومتطور يوازي بمكانته البلدان المتقدمة".

بعد أن كانت فيديوهات لها قد أغضبت الكويتيين

وأثارت الإعلامية السعودية لجين عمران غضباً في الكويت بسبب فيديو بثته عبر حسابها على سناب شات يتعلّق بابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وحفيدته.

ونشرت عمران أكثر من فيديو قصير، يظهر فيها كتاب أهدته إياه ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، وهو لابنتها حرير حسين كامل واسمه "حفيدة صدّام". وفي الفيديوهات المتتالية التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية بشكل كبير، كانت لجين تقرأ الإهداء الذي أرسلته رغد.

ويبدو من كلام الإعلامية السعودية عن رغد في الفيديوهات، أنهما صديقتان وتربطهما علاقة وهما على تواصل دائماً.

وقالت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كما جاء في الإهداء: "الأخت العزيزة لجين.. أهديك كتاب ابنتي حرير أتمنى لك قراءة ممتعة رغم صعوبة بعض الأماكن.. محبتي وتقديري.. رغد صدام حسين".

وفي تعليقها على الإهداء، قالت لجين: "وصلتني للتو هدية من جمهورية العراق العظيم من صديقة عزيزة وغالية كثيراً على قلبي.

وبعد ساعات من نشر لجين لهذه الفيديوهات على سناب شات، بدأت ردود الفعل الغاضبة على الشبكات الاجتماعية في الكويت.

تحميل المزيد