سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة تعلق على أنباء حول قيامها باستيراد الكلاب من مصر لتناول لحمها
الأربعاء, 19 ديسمبر 2018

بعد نفي الحكومة المصرية.. سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة تخرج عن صمتها بشأن استيراد الكلاب لتناول لحمها

عربي بوست، الأناضول

قالت سفارة كوريا الجنوبية بمصر، أمس الإثنين 3 ديسمبر/كانون الأول 2018، إن بلادها لم تقم مطلقاً باستيراد كلاب بهدف تناول لحومها، مشيرة إلى أن عادة أكلها في طريقها للاختفاء.

جاء ذلك في بيان للسفارة، نقلته وسائل إعلام محلية مصرية منها بوابة أخبار اليوم المملوكة للدولة، والشروق والمصري اليوم الخاصتان.

حتى هذه العادة في طريقها للاختفاء في كوريا الجنوبية

وقال بيان سفارة كوريا الجنوبية: «دأبت هذه الأخبار والتقارير على الإشارة إلى كوريا باعتبارها من الدول المرشحة لذلك، وهو ما ينم عن جهل كبير بثقافة الشعب الكوري، فضلاً عن تشويه صورته بتداول هذه المعلومات المغلوطة».

وأضاف البيان: «حكومة كوريا الجنوبية لم تقم مطلقاً باستيراد الكلاب بهدف تناول لحومها».

وتابع: «عادة تناول لحوم الكلاب في كوريا في طريقها للاختفاء، ولا سيما في ظل الضغوط التي تمارسها جمعيات ونشطاء حقوق الحيوان في كوريا».

وذكرت تقارير إخبارية عربية وغربية، في يونيو/حزيران الماضي، أن محكمة في كوريا الجنوبية، حظرت قتل الكلاب لأكل لحمها.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بدأ مسؤولون كوريون جنوبيون، بإخلاء أكبر مجمع لمسالخ الكلاب بالبلاد، بعد ضغوط من نشطاء في مجال حقوق الحيوان إلى وضع حد لتلك العادة التي يدفع مليون كلب ثمنها من حياته كل عام.

ومع هذا الهجوم الحقوقي، تقول التقارير ذاتها، إن هذا التقليد الكوري يتراجع، مع تصور جديد للكلب على أنه رفيق وحارس وليس حيواناً يؤكل لحمه.

صحف مصرية تحدثت عن تصدير الكلاب

وفي الآونة الأخيرة، تحدثت تقارير صحافية عديدة بمصر عن توجه حكومي لتصدير الكلاب للخارج، لاسيما كوريا الجنوبية، قبل أن تخرج الحكومة بنفي ذلك، عقب لغط وجدل كبير بين مؤيد ومعارض لهذا القرار بوسائل الإعلام ومنصات التواصل.

وكان من أبرز المعلقين على هذه المعلومات النجم المصري محمد صلاح، الذي كتب في تغريدة له على تويتر: «لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث»، معبراً عن رفضه للفكرة.

وكانت وزارة الزراعة المصرية نفت في وقت سابق موافقتها على قرار تصدير الكلاب والقطط للخارج، وقال المتحدث باسمها حامد عبدالدايم، إن «الوزارة لا تصدّر أو تستورد أية كلاب أو قطط، لكن خروج مثل هذه الحيوانات من مصر بصحبة أي راكب يخضع لإجراءات معينة».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بعد نفي الحكومة المصرية.. سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة تخرج عن صمتها بشأن استيراد الكلاب لتناول لحمها