ظهور نادر يجمع الأمير أحمد بمتعب بن عبد الله ومحمد بن نايف.. شاهد الاستقبال الحافل الذي حظي به الأخير
الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018

ظهور نادر يجمع الأمير أحمد بمتعب بن عبد الله ومحمد بن نايف.. شاهد الاستقبال الحافل الذي حظي به الأخير

عربي بوست

تداولت حسابات سعودية على موقع تويتير صوراً وفيديوهات للأمراء أحمد بن عبد العزيز، ومحمد بن نايف، ومتعب بن عبد الله، في ظهور نادر للأخيرين.

هذا التجمع كان في حفل زفاف حفيد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، الأمير عبد الله بن فيصل، أمس الأحد 2 ديسمبر/كانون الأول 2018، على ابنة عمه الأميرة لطيفة بنت خالد، حيث أدى الأمير أحمد، والأمير متعب بن عبد الله، العرضة السعودية الشهيرة.

يأتي ظهور الأمراء الثلاثة في وقت تتعرض فيه الرياض لضغوط شديدة بعد تورط مسؤولين رفيعي المستوى بالديوان الملكي في مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وكانت صحف عالمية قد أفادت بأن هناك تحركاً داخل العائلة المالكة، لإعادة ضبط الأمور، وتحسين صورة المملكة بعد جريمة مقتل خاشقجي، خاصة بعد العودة المفاجئة لشقيق الملك سلمان، الأمير أحمد، للمملكة بضمانات غربية، وهو ما قد يوحي باحتمالية أداء الأمير أحمد دوراً سياسياً في المرحة المقبلة.

وحظي حضور الأمراء باحتفاء من الحاضرين، من خلال التقاط صور ومقاطع فيديو بصحبتهم، ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشغل محمد بن نايف منصب وزير الداخلية، وولي العهد، إضافة إلى تأسيسه مركزاً حمل اسمه، لمناصحة الموقوفين على خلفية قضايا إرهابية، قبل أن يعفى من جميع مناصبه منتصف العام 2016، وغاب بشكل لافت عن الظهور الإعلامي عدة شهور.

أما الأمير متعب فهو نجل الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وكان قد تولى وزارة الحرس الوطني السعودي الذي يعد بمثابة جيش مواز، وأعفي من منصبه في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 بموجب أمر ملكي أصدره عمه الملك سلمان بن عبد العزيز.

يذكر أن وكالة رويترز قد نقلت عن 3 مصادر وصفتها بالمقرّبة من البلاط الملكي السعودي، 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أن العديد من أفراد العائلة الحاكمة يسعون لمنع وليّ العهد محمد بن سلمان من أن يصبح ملكاً.

وأضافت أن عشرات من الأمراء وأبناء العم من فروع قوية لأسرة آل سعود يريدون أن يروا تغييراً في خط الخلافة على رأس الهرم.

وتأتي هذه المعلومات إثر اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وتصاعد الضغوط الدولية على وليّ العهد للاشتباه فيه بأنه مَنْ أمر بالاغتيال.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ظهور نادر يجمع الأمير أحمد بمتعب بن عبد الله ومحمد بن نايف.. شاهد الاستقبال الحافل الذي حظي به الأخير