تسريب فيديو تضمن كلاماً مسيئاً لـ سعد الحريري وزوجته المتحدث وزير لبناني في جلسة خاصة
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

تسريب فيديو تضمن «كلاماً مسيئاً» لـ سعد الحريري وزوجته.. المتحدث وزير لبناني في جلسة خاصة

عربي بوست

سُرّب مقطع فيديو لسياسي لبناني وهو يوجه كلاماً مسيئاً وقاسياً لرئيس الوزراء سعد الحريري ليثير ضجة وتوتراً أمنياً رغم تقديمه بيان اعتذار.

وظهر رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب في الفيديو المسرّب وهو يشتم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري خلال جلسة خاصة بكلمات جارحة، كما تعرَّض أيضاً لوالده وزوجته مع أنهما لم يذكرهما بالاسم.

واعتذر مكتب وئام وهاب عقب انتشار الفيديو وقال في تغريدة على تويتر إن ما قاله «جاء رداً على الشتائم التي أطلقت واليافطات التي علقها أنصار الحريري، وتضمن الفيديو إساءات شخصية لا يسعنا إلا الاعتذار عنها لأنها أتت في لحظة غضب ورداً على شتائم قاسية».

 

بعد الفيديو.. تدخل أمني في الجبل

وشهدت بلدة الجاهلية في محافظة جبل لبنان حيث يقطن وهاب توترات ليل السبت 1 ديسمبر/كانون الأول 2018، بينما كانت قوات الأمن تحاول توقيف الوزير السابق لعدم استجابته لطلب استدعائه للتحقيق.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن وهاب فرَّ من المنزل إلى مكان مجهول داخل البلدة وذلك قبل وصول قوة من رجال الأمن، وقام بإقفال هواتفه، ولم يستطع أقرب المقربين منه التواصل معه. وعند التأكد من عدم وجوده في منزله، وبناءً لإشارة النيابة العامة التمييزية غادرت القوة المكان.

وحول الأنباء التي تداولها البعض عن مقتل مرافق وئام وهاب خلال الاشتباك المسلّح مع القوات الأمنية مساء السبت، نفت مصادر مقربة من الوزير السابق، عبر موقع «لبنان24«، كل هذه المعلومات.

وأضافت أن حالة المرافق الجريح محمد بو دياب خطرة ويخضع لعملية جراحية في مستشفى الرسول الأعظم في العاصمة اللبنانية بيروت بعد تعرضه لإصابة السبت خلال الاشتباك مع العناصر الأمنية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
تسريب فيديو تضمن «كلاماً مسيئاً» لـ سعد الحريري وزوجته.. المتحدث وزير لبناني في جلسة خاصة