المحامي المصري سمير صبري ينشر إعلان يتضمن مطلب القبض على الإعلامي محمد الغيطي
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

إعلان في صحيفة للقبض على إعلامي مصري شهير.. محامٍ يطلب من الداخلية تنفيذ حكم ضد محمد الغيطي، وينشر عنوانه

عربي بوست

وجَّه المحامي المصري سمير صبري نداء إلى وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام ومدير أمن الجيزة ورئيس مباحث 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة)، على صفحات إحدى الجرائد المحلية المصرية، طالب فيه القبض على الإعلامي محمد الغيطي وتنفيذ أحد الأحكام القضائية التي صدرت لصالحه.

وقال صبري في ندائه، إن الإعلامي والسيناريست محمد الغيطي قد صدر ضده أحكام جنائية من محكمة جنح 6 أكتوبر، في الجنحتين رقمي 4542 لسنة 2018 و4541 للسنة نفسها، لارتكابه جرائم السب والقذف والتشهير عبر برنامجه «صح النوم» المذاع على فضائية «LTC».

والتمس صبري من مسؤولي وزارة الداخلية سرعة تنفيذ هذه الأحكام؛ احتراماً لسيادة القانون وهيبة الأحكام الجنائية، ولحصوله على حقه من الأحكام الصادرة لصالحه.

كانت محكمة 6 أكتوبر قضت في الجنحة رقم 4542 لسنة 2018، بتغريم الإعلامي محمد الغيطي مبلغ 100 ألف وجنيه واحد؛ فضلاً عن مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض في جنحة السب والقذف التي أقامها ضده المحامي سمير صبري.

واستضاف الغيطي أحد الأشخاص على شاشة قناة LTC في برنامج «صح النوم» الذي يقدمه، قال سمير صبري إن هذا الشخص لديه «انحرافات جنسية»، ما دفعه لتقديم شكوى ضده إلى المجلس الأعلى للإعلام وبلاغ للنائب العام؛ وعلى أثر ذلك أصدر المجلس الأعلى للإعلام قراراً بوقف الغيطي 15 يوماً.

واتهم صبري الإعلاميَّ محمد الغيطي بسبّه وقذفه بعد تقديمه الشكوى، وأصدر المجلس قراراً آخر بوقف قناة LTC مدة 15 يوماً، وتقدمت القناة المذكورة بطعن لإلغاء هذا القرار أمام محكمة القضاء الإداري، التي أصدرت حكماً برفض هذا الطعن واستمرار وقف القناة.

وقال صبري في دعواه، إنه مخالفة لأبسط الثوابت الدينية والقواعد القانونية وخرقاً لميثاق الشرف الإعلامي، وبأسلوب متدنٍ، من خلال برنامج معنون باسم «صح النوم»، الذي يُبث على شاشة قناة LTC، والذي يقدمه محمد الغيطي، استضاف البرنامج أحد الشباب من أصحاب الانحرافات الجنسية، وبدأ في طرح العديد من الأسئلة، التي لا تجوز إذاعتها على الفضائيات أو على أي وسيلة إعلامية أخرى.

وأضاف أنه من المعروف أن للإعلام دوراً تربوياً، والمواد الإعلامية تعتبر نوعاً من التعليم، وأغلب الناس يكتسبون ثقافتهم ومعرفتهم منه، وعرضُ مثل هذه البرامج يهدف إلى نشر الفسق والدعوة إليه، باعتباره أقذر وأسرع وسيلة للتكسب، وتحقيق الربح، ما قد يجعل المراهقين والأطفال ينفذون هذه السلوكيات.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
مسؤول مصري يعلق على فيديو الهرم «الجنسي»: يجب استغلاله للترويج للسياحة
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
إعلان في صحيفة للقبض على إعلامي مصري شهير.. محامٍ يطلب من الداخلية تنفيذ حكم ضد محمد الغيطي، وينشر عنوانه