ولي العهد السعودي يظهر برفقة ابن أخ جمال خاشقجي في أبوظبي.. وهذا ما دار بينهما

نقلت الصحيفة عن محمد خاشقجي، أن أسرته "متمسكة وملتفة حول قيادة السعودية، وتجاهل الأسرة لشائعات وسائل الإعلام المعادية للمملكة العربية السعودية هو أكبر رد "

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/25 الساعة 09:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/25 الساعة 10:06 بتوقيت غرينتش

بعد أقل من شهرين على مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، ظهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى جوار محمد خاشقجي (ابن أخ جمال) في حلبة "ياس" في مارينا أبوظبي.

صحيفة "عكاظ" السعودية نقلت عن محمد خاشقجي سببَ وجوده في حلبة "ياس"، وتفاصيل لقائه بولي العهد السعودي، إذ أوضح أنه أحد منظمي سباق الفورمولا 1 في أبوظبي، وأن لقاءه بالأمير محمد بن سلمان "كان مفاجئاً ورائعاً"، إذ رحّب به ولي العهد قائلاً له "أهلاً بك في بلدك الثاني الإمارات".

ونقلت الصحيفة السعودية عن خاشقجي، أن أسرته "متمسكة وملتفة حول قيادة السعودية، وتجاهل الأسرة لشائعات وسائل الإعلام المعادية للمملكة العربية السعودية هو أكبر رد عليهم"، معتبراً أن "ولي العهد هو الحلم لجيلنا من الشباب، وأن رؤية 2030 نقلة نوعية للسعودية".

وكان الإعلامي الراحل جمال خاشقجي دخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، للحصول على أوراق شخصية، لكنه لم يخرج بعد ذلك، وتضاربت الروايات السعودية حول مصيره، إذ تم تأكيد خروجه من القنصلية، قبل أن يتم كشف مقتله داخل القنصلية، وتُصدر السعودية عدة روايات حول ملابسات مقتله.

وكشفت السلطات التركية لاحقاً، أن الصحافي السعودي قُتل وقُطعت جثته وأُذيبت في أحماض كيميائية، عقب دخوله مقر القنصلية.

ونفَّذ فريق سعودي رسمي مكون من 18 شخصاً عملية الاغتيال، وغادروا تركيا بعد ساعات من القيام بهذه الجريمة.

وتُطالِب تركيا بالكشف عن الشخص الذي أصدر الأوامر بقتل خاشقجي، والذي قالت وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه" إنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي أمر بإسكات خاشقجي فوراً بحسب التسجيلات.

ووجَّهت النيابة العامة السعودية اتهامات لـ11 شخصاً من أصل 21 شخصاً موقوفاً على ذمة القضية.

محمد بن سلمان ومحمد بن زايد في حفل صاخب

ولي عهد السعودية ظهر رفقة مضيفه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في حفل صاخب بإمارة أبوظبي، إذ تداول ناشطون على الإنترنت مقطع فيديو يظهر الرجلين وهما يجلسان في حفل تملأه الفنانات والفتيات الفاتنات، ما أثار موجةً من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي.

جولة في أحد المولات

كما قام وليّا العهد بجولة بأحد المراكز التجارية بإمارة أبوظبي، إذ تداول ناشطون مقطع فيديو يُظهر الأمير محمد بن سلمان وهو يلتقط الصور مع الشبان الذين تزاحموا لالتقاط "سيلفي" معه.

ويظهر بين الراغبين في التقاط الصور الفنان المصري محمد كريم، وهو يقف بجوار ولي العهد السعودي.

وكان ولي العهد السعودي وصل مساء الخميس الماضي، إلى الإمارات، في أول زيارة خارجية له منذ مقتل جمال خاشقجي، وتوجيه اتهامات لولي العهد بالتورُّط  في عملية القتل.

واستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، الأمير محمد بن سلمان في أبوظبي، التي اختارها كأول بلد ضمن جولته العربية، التي من المتوقع أن تشمل تونس ومصر والبحرين.

وأشادت المؤسسات والشخصيات الرسمية في البلدين بالزيارة، معتبرين أنها تعكس عمق العلاقة بين البلدين.

تحميل المزيد