بسبب السيول.. وزير الأشغال الكويتي يستقيل ويتأسف للمواطنين والوافدين

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/09 الساعة 20:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/10 الساعة 07:45 بتوقيت غرينتش

قدّم وزير الأشغال الكويتي، حسام الرومي، الجمعة 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، استقالته من منصبه؛ على خلفية فيضانات شهدتها البلاد قبل أيام.

وقال الرومي، في بيان: "انطلاقاً من مسؤوليتي الأدبية، وتعزيزاً للنهج الذي اختطّه سمو رئيس مجلس الوزراء، في تحمّل تبعات المسؤولية الجسيمة التي تتحملها الحكومة، فقد تقدمت باستقالتي إلى الرئيس".

وعبّر الرومي عن عميق أسفه "إزاء الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء موجة الأمطار الكثيفة التي شهدتها البلاد".

وقدّم اعتذاره للمواطنين والمقيمين كافةً الذين تعرضوا للضرر.

من جهته، أعلن رئيس مجلس الأمة (البرلمان)، مرزوق الغانم، في بيان، توجيه دعوة إلى الحكومة والنواب، لعقد اجتماعٍ، الأحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وأوضح البيان أن الاجتماع سيبحث تداعيات وآثار هطول الأمطار الغزيرة على المواطنين، وتعاطي الجهاز الحكومي وتعامله مع أضرار المواطنين الناتجة عن هذه الكوارث.

وشهدت الكويت، الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أمطاراً رعدية غزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه ببعض الأنفاق والشوارع في مختلف أنحاء البلاد.

وقد بدأت هذه الأمطار الغزيرة من فجر  الثلاثاء الماضي، وانتشرت قوات الحماية المدنية لإنقاذ السيارات التى علقت في السيول تحت أحد الجسور.

وتسببت الأمطار الغزيرة فى تكدسات مرورية كبيرة على الطرق السريعة والرئيسية، خاصة فى ظل انخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى بعض المناطق، وما صاحبه من رياح شديدة، وحذرت وزارة الداخلية الكويتية قائدى السيارات بضرورة توخى الحيطة أثناء القيادة جراء موجة الطقس السيىء، وكذلك مناشدة مرتادى البحر بوقف رحلاتهم البحرية.

علامات:
تحميل المزيد