حقائب مليئة بالمكسرات والحلوى التركية! شاهد ماذا حمل معه النائب العام السعودي من إسطنبول  

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/31 الساعة 17:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/31 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
النائب العام السعودي سعود المعجب/ رويترز

في الوقت الذي كانت أنظار المتابعين في العالم لقضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، تترقب تصريحات النائب العام السعودي، سعود المعجب، عن القصة بعد زيارته لتركيا، حدثت مفارقة عجيبة بعيدة عن جريمة القتل أثارت انتباه الكثيرين.

فالمسؤول السعودي الذي منذ وصوله إلى تركيا بشأن التحقيق في القضية بالتعاون مع الأتراك، لا يريد أن يقدم المزيد من المعلومات عن الجريمة التي أثارت غضب العالم منذ قرابة الشهر، بحسب ما قاله الأتراك بعد مغادرته الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2018، لفت الانتباه أثناء عودته إلى الرياض من خلال الحقائب التي كانت تحمل على العربات الصغيرة، لتوضع في الطائرة التي سيعود بها إلى السعودية.

حقائب النائب العام السعودي
حقائب النائب العام السعودي

وبحسب الصور التي نشرتها صحيفة AHABER التركية، فإن النائب العام السعودي حرص على شراء كميات كبيرة من الحلويات والمكسرات التركية.

وبحسب الصحيفة التركية، فقبل وصول النائب العام السعودي إلى مطار أتاتورك وصلت سيارة خاصة كانت تحمل الحقائب التابعة للمسؤول السعودي، ونزل منها 4 أشخاص قاموا بوضع العبوات والحقائب في عربات صغيرة لنقلها إلى الطائرة.

عبوات الحلوى أثناء إدخالها المطار/AHABER التركية
عبوات الحلوى أثناء إدخالها المطار/AHABER التركية

وظهرت ماركة Guven Kuruyemis التركية الشهيرة للمكسرات والحلويات والفواكه المجففة.

وهذه خريطة بمقر الماركة الشهيرة في إسطنبول بتركيا.

 

وغادر المعجب إسطنبول، مساء الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2018، بعد زيارة استمرت 3 أيام استكمل خلالها تحرياته.

وشكَّكت تركيا في تعاون السعودية معها في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

أثناء دخول الحقائب إلى المطار/ AHABER التركية
أثناء دخول الحقائب إلى المطار/ AHABER التركية

مسؤول تركي كبير -اشترط عدم الكشف عن اسمه- قال لوكالة الصحافة الفرنسية، إن المسؤولين السعوديين ليست لديهم نية صادقة للتعاون، وبدوا "مهتمين فقط بالحصول على الأدلة التي نملكها ضد مرتكبي الجريمة". وأضاف: "لم نشعر بأنهم حريصون على التعاون بصدق في التحقيق".

وعقب مغادرة المعجب مباشرة، كشف النائب العام في إسطنبول تفاصيل عملية اغتيال خاشقجي، إذ قال بيان للنيابة العامة أن خاشقجي قتل خنقاً وقطعت أوصاله في جريمة تم الإعداد لها مسبقاً.

ويعد هذا أول تصريح رسمي من قبل المسؤولين الأتراك، بعد التسريبات العديدة التي نشرتها وسائل إعلام محلية وعالمية تؤكد هذه التفاصيل.

تفاصيل بشعة

وكانت وسائل إعلام تركية وعالمية ذكرت تفاصيل بشعة عن مقتل الصحافي السعودي، التي أكدها النائب العام التركي اليوم.

غادر النائب العام السعودي سعود المعجب إسطنبول، مساء الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2018، بعد زيارة استمرت 3 أيام استكمل خلالها تحرياته.

وشككت تركيا في تعاون السعودية معها في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول.

تركيا تصعد

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حث الثلاثاء النائب العام السعودي على تحديد من أصدر الأمر بالقتل.

أضاف أردوغان: "هناك مسرحية تلعب في قضية اغتيال خاشقجي من أجل إنقاذ شخص ما، ولا داعي لوضع عراقيل غير منطقية في القضية".

وكشف أردوغان أن النائب العام التركي سأل نظيره السعودي عمن أرسل الفريق الضالع في قتل خاشقجي، فأجاب: "إنه يجب بحث هذا الأمر".

وجاءت تصريحات أردوغان بعد يوم من اجتماع النائب العام السعودي مع النيابة العامة في إسطنبول، الذي لم يسفر أي تفاصيل أو تقدم في القضية.

واتّهم الصحافي عبد القادر سيلفي الذي يتم رصد مقالاته في صحيفة "حرييت" التركية اليومية كونه مقرباً من السلطات، الأربعاء النائب العام السعودي بالسعي لحماية ولي العهد محمد بن سلمان.

ويرى الصحافي أن النائب العام يعرف مكان وجود جثة خاشقجي، وقد "أخفى" هذه المعلومة عن نظرائه الأتراك. وكتب سلفي "النائب العام يعمل من أجل إنقاذ ولي العهد (السعودي) عبر التلاعب بالتحقيق بدلاً من إلقاء الضوء على هذه الجريمة".

تحميل المزيد