القبض على الداعية محمد جبريل في مطار القاهرة وغير معروف مكانه حتى الآن
الأحد, 18 نوفمبر 2018

الأجهزة الأمنية المصرية تحتجز الشيخ محمد جبريل في المطار

عربي بوست

إحتجزت الأجهزة الأمنية المصرية في مطار القاهرة الداعية محمد جبريل الإمام السابق لمسجد عمرو بن العاص، عقب عودته من بريطانيا، مساء أمس الثلاثاء.

وحسب موقع العربي الجديد، فإن جبريل، كان قادماً على متن الرحلة رقم 778 من لندن إلى القاهرة، والتي وصلت في الساعة التاسعة إلا ربعاً مساءً بالتوقيت المحلي.

وقال موقع القاهرة 24 إن أجهزة الأمن بمطار القاهرة تحفَّظت على الداعية الإسلامي والقارئ المعروف الشيخ محمد جبريل، لدى عودته من بريطانيا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال مصدر أمنى إن التحفظ إجراء احترازي على سبيل الاستدلال لاستكمال الإجراءات الأمنية، والتحريات، وحتى الآن لا يوجد قرار بشأن الإفراج عنه من عدمه.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت في بيان رسمي لها، أنها قرَّرت منع محمد جبريل من أي عمل دعوي بجميع مساجد الجمهورية، سواء أكان إمامة أم إلقاء دروس، مشيرة إلى أن ذلك بناء على خروجه عن تعليمات الوزارة في دعاء القنوت، ومحاولة توظيف دعاء القنوت توظيفاً سياسياً لا علاقة له بالدين، إنما هو متاجرة بعواطف الناس، على أحسن تقدير.

وغادر جبريل، أوائل أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى الكويت، ثم عاد منها إلى لندن، وكان آخر ظهور له حين أمَّ المصلين، في صلاة الجمعة الماضية، بالمركز الإسلامي بمنطقة ماي فير وسط العاصمة البريطانية.

وكانت آخر تغريدة نشرها الشيخ جبريل يوم الثلاثاء صباحاً، وجاءت على شكل نصيحة: “قال سعيد بن جبير رحمه الله: “إن كل يوم يعيشه المؤمن غنيمة”.. اغتنموا أيامكم بتقوى الله تعالى فإنها خير زاد.. يقول ربنا: وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقون يا أولي الألباب.. فاللهم أجعل خير زادنا تقواك”..

وفي عام 2015 ذكر حساب يحمل اسم الشيخ محمد جبريل في “تويتر”، أن السلطات المصرية تحفظت على أمواله، قائلاً: “لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، تم التحفظ على جميع الأموال فحسبي الله ونعم الوكيل”.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
“سعودي شتم والدتنا فلم يستحمل“.. شقيقة الصيدلي المقتول تكشف تفاصيل ما حصل.. وهذا ما أرسله لها قبل مقتله (فيديو)
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الأجهزة الأمنية المصرية تحتجز الشيخ محمد جبريل في المطار

قصص ذات صلة